يعنى إيه كبد دهنى وإزاى المريض يتجنب الإصابة بالتليف والأورام؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أنت مصاب بالكبد الدهني..يعني إيه؟.. كلمة يتعرض لها نسبة كبيرة من المصريين، فهو مرض يتسبب في تليف الكبد في حالة إهماله ويعرض حياة الشخص للخطر.

ويوضح الدكتور أسامة فكري استشاري الجهاز الهضمي والكبد، المعني الطبي للإصابة بالكبد الدهني، قائلا إنه تراكم للخلايا الدهنية في الكبد، ونجد أن نسبة كبيرة من الأشخاص مصابون به، وتعد السمنة هي السبب الرئيسي للإصابة..

وأشار استشاري الجهاز الهضمي والكبد، إلى أن التعرف على إصابة الشخص بالكبد الدهني ليس أمر صعبا، فيتم عن طريق أخذ عينة كبدية، وفحصها وستتضح الرؤية أمام الطبيب.

وهناك بعض الأسباب التي تزيد من فرص الإصابة بالكبد الدهني، قالها أسامة فكري، كالإصابة بالسكر أو الضغط المرتفع بالإضافة إلي زيادة الوزن، لافتا أن الاهتمام بنوعية الطعام وتقليل الوزن والحفاظ على نسبة السكر والضغط بالدم من الحيل الهامة.

ونصح استشاري الجهاز الهضمي والكبد، بضرورة الاهتمام بمرض التليف الكبدي وعلاجه لتجنب الإصابة بأورام علي الكبد التي قد يصل الأمر بها إلي السرطان، وذلك عن طريق ممارسة الرياضة وتناول الطعام الصحي والاكثار من شرب الماء.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق