تفاح أو تمر أو شوفان.. وجبة فطار صحية ابدأ بيها يومك بنشاط

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وجبة الإفطار من أهم الوجبات التى يجب تناولها للحفاظ على صحة ونشاط وحيوية الجسم، وهناك نماذج لوجبة إفطار صحية تساعدك على أن تحافظ على نشاطك وحيويتك، فى هذا التقرير تقدم الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة، وجبات إفطار صحية يمكن أن تبدأ بها يومك وتتناولها على معدة فارغة.

قالت الدكتورة جيهان، لـ"اليوم السابع"، أن تناول ثمرة من التفاح فى الصباح من أفضل الوجبات للإفطار، لأنها تمد الجسم بالسكر الطبيعى وكذلك غنية بالفيتامينات والمعادن وتقلل الجفاف وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وتساعد على إنقاص الوزن وتحارب الزهايمر وتمنع الكوليسترول الضار.

دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية
دكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية

وتابعت أن الشوفان، من الحبوب التى يمكن تناولها فى الإفطار، كما أنه يعمل على تقليل الكوليسترول الضار ويخلق طبقة عازلة حول جدار المعدة تمنع الضرر لغشاء المعدة .

وأشارت إلى أن التمر يمكن أن نتناوله فى الإفطار لأنه يمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية وغنى بالحديد ويحارب الأنيميا.

وقالت أن ملعقتان من جنين القمح تمد الجسم بالطاقة وتوفر 15% من احتياجك لفيتامين E وحوالي 10% من الاحتياج اليومي لحمض الفوليك كما أنه يُساعد على تنظيم عمل الجهاز الهضمي.

وأشارت إلى أن البيض من الأكلات التى يمكن تناولها عند وجبة الإفطار لأنه يمد الجسم بالبروتين ويساعد أيضاً على الرجيم وإنقاص الوزن.

الشوفان والتفاح فى وجبة الافطار
الشوفان والتفاح فى وجبة الافطار

 

وأضافت أن تناول كوب من عصير الجزر يوميا بانتظام على الريق في الصباح يؤخر من ظهور الشيخوخة وعلامات تقدم السن كما أنه يمنع الإمساك وينصح بتناوله للنساء الحوامل لفوائده فى تغذية الجنين.

وعن تناول الخبز الأسمر فى وجبة الإفطار أوضحت أنه ضرورى لأنه يمد الجسم بالكربوهيدارت، وكذلك تناول العسل فى الصباح يزيد من نشاط العقل ويرفع مستوى هرمون السعادة.

وأشارت إللى أن تناول البطيخ فى الصباح يمد الجسم بالسوائل ويعمل على ترطيب الجسم، مضيفة أننا يمكننا تناول كوب ليمون دافئ مضاف له ملعقة عسل أبيض لتقوية المناعة وتنشيط الجهاز الهضمى.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق