دراسة ألمانية: الرجال الذين يرتدون تيشرتات فى المكتب ينتجون عملًا أفضل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون ألمان أن ارتداء بدلة وكرافتة يمكن أن يعوق الأداء فى العمل، لأنها تضغط على الأوردة التى تعتبر أساسية لتدفق الدم إلى الدماغ، والأفضل ارتداء الـT-Shirt.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجدت الدراسة الصغيرة التى أجريت على 30 شاباً فى ألمانيا انخفاضاً ذا دلالة إحصائية فى وظائف المخ بين الرجال الذين كانوا يرتدون أربطة العنق خلال فحص التصوير بالرنين المغناطيسى، مع انخفاض تدفق الدم بنسبة 7.5%.

فى حين أن هذا النوع من الانخفاض لن يؤدى إلى ظهور أعراض واضحة، إلا أن الخبراء يحذرون من أنه سيكون كافياً للتأثير على الأداء الإدراكى.

وقد أظهرت دراسة سابقة، نشرت في مجلة Stringer، دليلاً على أن ربطة العنق تزيد الضغط فى عيون مرتديها، ومع ذلك ، لم يكن هناك الكثير من الدراسات حول ما أسموه "الخنق المرغوب اجتماعيًا" وكيف يؤثر على الدماغ.

وأضاف الباحثون أن التدفق السلس والثابت للدم إلى الدماغ أمر حاسم لجميع خلايانا العصبية لتستمر فى حركتها، وتحيل الرسائل وتجعل من الممكن الرد على الفور على مشكلة أو لغز أو تهديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق