اعرف جسمك .. شبكة متواصلة من القنوات.. كيف يتم الربط بين الكبد والأمعاء

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجسم كله عبارة عن شبكة واحدة تضامن فيها كل الأعضاء معا لخدمة الإنسان واستمرار حياته، والتى ترتبط معا من خلال القنوات والغضاريف والمفاصل وكل هذه الوصلات المهمة، ولكن ما الذى قد يربط الكبد بالأمعاء وتتعامل مع تدفقات الصفراء، هذا ما نقدم تفاصيل عنه فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة  "اعرف جسمك".

 

 

وفقا لما ذكره موقع  "innerbody" تستنزف القنوات الكبدية الصفراء بعيداً عن الفص الأيمن والأيسر من الكبد على التوالي، وتجمع هاتين القناتين معًا تحت الكبد مباشرة في القناة الكبدية المشتركة، التي تنضم إلى القناة الكيسية التي تأتي من المرارة، وعند هذه النقطة، تصبح القناتان القناة الصفراوية المشتركة. 

 

كما أن هذه القنوات هي جزء كبير من القناة الصفراوية، التى تعد بمثابة مجموعة من الأوعية التي تنقل الصفراء والإفرازات الأخرى خارج الكبد وإلى الأمعاء، وبذلك تكون وظيفة القناتين الكبديين مهمة وحيوية للجسم كله ودورة التعامل بالداخل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق