هو وهى / لايف ستايل

استعمال الحامل للصابون المضاد للبكتريا يصيب الأطفال بزيادة الوزن

لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة جديدة نشرتها “ديلي ميل” البريطانية، أن استخدام المرأة الحامل للصابون المضاد للبكتريا قد يتسبب في إصابة الأطفال بالسمنة، وأشار الباحثون إلى أن تعرض الأجنة في بطون أمهاتهم لبعض المواد الكيميائية الموجودة في هذا الصابون المضاد للبكتيريا يمكن أن يتسبب في السمنة المفرطة للأبناء بعد الولادة.

وقام الباحثون باختبار بعض المواد الموجودة في الصابون على الفئران، وأظهرت النتائج أن وزن الذرية الإناث يكون أكثر بنسبة 11% وهي نسبة أكبر من الذكور الذين تم إنجابهم والذي تبلغ نسبة زيادة وزنهم  8% أثقل من متوسط الوزن المثالي.

وتشير التجارب إلى أن المادة الكيميائية التي استخدمه في البحث هي “تريكلوكاربان” وتم تمريرها من خلال الرضاعة الطبيعية وتعمل هذه المادة في إبطاء كسر الدهون الطبيعية في الجسم مما يتسبب في السمنة، ولفت الباحثون إلى أن تعرض الأجنة لتلك المواد أو تعرض الرضع لتلك المواد يزيد من آثارها بشكل كبير نظرا للطبيعة الهشة لجهاز الأطفال المناعي.

جدير بالذكر أن في الخريف الماضي، حظرت الولايات المتحدة 19 مادة كيميائية مضادة للبكتيريا، بما في ذلك التريكلوسان والتريكلوكربان، قائلة أنها لم تكن فعالة في قتل البق، وقالت الشركة البريطانية “يونيليفر” إنها ستلغى تدريجيا اثنين من المواد الكيميائية بحلول نهاية هذا العام، لتحل محلها “مواد طبيعية”.
 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب لايف ستايل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من لايف ستايل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا