اعرفى يعنى إيه الورم الحبيبى وازاى بيتحول من قرحة لمشكلات صحية خطيرة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأمراض المنقولة جنسيا عديدة ولعل من بينها مرض غير منتشر مثل غيره ويسمى بالورم الحبيبي اللمفى، والذى تسببه نوعا من البكتيريا، وتظهر فى البداية على هيئة قرحة، يحدثنا عن هذا المرض الدكتور محمد جبريل، أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر، خاصة بما يخص أعراضه ومضاعفاته وطريقة التعامل معه.

 

أوضح الدكتور محمد جبريل، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المرض ممكن أن يؤدى إلى بعض الأورام الحميدة وتشخيصه يكون صعبا لأن أعراضه قليلة وغير متوقعة من جانب المريضة، فهو غير متعارف عليه مثل غيره من الأمراض المنقولة جنسيا.

 

وأشار أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الأزهر، إلى أن القرحة التى تبدو فى بداية المرض سرعان ما تتحول لتورم بالعقد الليمفاوية ومن الممكن أن تتطور وتصبح نواسير أيضا، وذلك بالإضافة إلى أعراض مرضية بالجلد، مضيفا أن المرض يعالج من خلال أنواع معينة من المضادات الحيوية بعد تشخيصه من جانب الطبيب.

 

وأكد محمد جبريل ، أنه على رغم من أن الإصابة بالمرض جنسية إلا أنها قد تحدث جراء أمور أخرى مثل الحوادث المخبرية والأدوات المعدية والاتصال غير الجنسي، وفى حالة ظهرت أعراض له فتكون بعد انتشاره وتشمل على ارتفاع الحرارة وآلام العضلات والتوعك، وقد يصاحبها التهاب مفاصل، ومرض التهاب العين وإصابة القلب والتهاب الكبد.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق