فى آخر وجبة فطار برمضان.. بلاش مقلى عشان القولون وزيادة الوزن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الطعام أنواع، وكذلك الطهى أنواع أيضا، فالكثير من الطعام الذى يحمل بين طياته الكثير من الفيتامينات والعناصر، يصبح بلا قيمة فجأة بعد طهيه بطريقة غير صحية.

فالطهى بشكل عام لا يضيف النكهة والمذاق فقط للطعام، بل إنه أيضا إما يعزز ويحافظ على فيتاميناته وعناصره، وإما يفقده هذه العنصار ويصبح "طعم من غير فايدة".


المقليات

"المقلى شكل من غير روح ولا فايدة" بهذا التشبيه الدكتور محمد المنيسى، استشارى الجهاز الهضمى والكبد والباطنة بالقصر العينى، أوجز أضرار الطعام المقلى فى الزيت أو السمن، فهو طعام له رائحة جميلة ومذاق محبب ولكنه ضار للصحة، فهو يسبب الكثير من الأضرار خاصة خلال عند تناولها ضمن وجبة الإفطار.

فعلى الإفطار نادرا ما تجد الطبق الرئيسى مسلوقا على سبيل المثال، أو عبارة عن طعام مشوى فقط، فأغلب المطابخ المصرية تفضل التحمير للأسف الشديد، ولذا يحذر الدكتور محمد من هذا المنهج الضار فى الطبخ لأنه يسبب حموضة وحرقة بالمعدة شديدة، كذلك يزيد من الاصابة بنوبات القولون المتكررة، وقد يؤثر ويسبب النقرس أيضا، فضلا بالطبع عن السمنة وزيادة الوزن المتوقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق