علاج الروماتيزم بالجراحة أو الراحة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هو أحد الأمراض المناعية التي يصاب بها الشخص نتيجة لحدوث خلل في الجهاز المناعي للجسم، ويتسبب في حدوث التهاب في بعض الأحيان يكون شديدا وآخر مزمن، ولكن في أغلب الأوقات يتسبب في حالة إهمالة وعدم اكتشافه لتآكل الغضروف بالجسم والعظام.

اعراض الروماتيزوم
 

ووفقا للتقرير المنشور في  الموقع الطبي "healthline"،  الذي أوضح أعراض الرماتيزوم،  والذي أكد أن ألم بالمفاصل الخاصة بالقدمين واليدين والركبيتين هي الأساس في الإصابة بالروماتيزوم،  بالإضافة إلي  تورم هذه الأماكن المتواجد بها الألم.

وأشار التقرير إلي أن ارتفاع درجة حرارة الجسم من أهم أعراض الروماتيزوم، مع وجود تورم وعرج في بعض الأحيان أثناء الحركة، بالإضافة إلى الشعور بالتعب والكسل والإرهاق، مصاحب لإحمرار في  الجلد بمكان الإصابة.

علاج الروماتيزوم

علاج الروماتيزوم

اسباب الإصابة بالروماتيزم
 

وأضاف التقرير المنشور، علي وجود العديد من ، والتي تشمل عوامل وراثية أو وجود جين معين بالجسم بتسبب في زيادة نسبة إصابتك بهذا المرض، وأيضا التدخين يعد من أهم العوامل المؤدية للإصابة به، وتعد أمراض اللثة هي اللعنة الأساسية في ذلك، وتزيد من نسبة إصابتك بهذا المرض اللعين.

كما أن إصابتك ببكتيريا في الأمعاء تزيد من نسبة إصابتك بالروماتيزوم، ووجود خلل فى الجهاز المناعى بالجسم أيضا، لأن هذا المرض يعد من الامراض المناعية، وذلك وفقا للتقرير المنشور.

وأوضح التقرير، إلي أن السمنة وزيادة الوزن من أهم الأسباب التي تزيد من نسبة الإصابة بالروماتيزوم ولذا عليك تنسيق جسمك، والحصول علي جسم بدون دهون، و التعرض للبرودة  والرطوبة والحرارة المرتفعة في نفس اللحظة، من الحيل المؤدية للإصابة بذلك.

وأخيرا، أكد التقرير علي أن  الإصابة بحمي الروماتيزم من الأشياء المسببة بالإصابة بالروماتيزوم، وتكون هذه الحمي نتيجة للإصابة  بعدوى بكتيرية أو فيروسية، ولذا حافظ على صحتك قدر المستطاع.

الروماتيزوم من الأمراض التي لا تحدد إصابتك بعمر معين، ولكنه يمكن أن يصاب به الكثيرون الأطفال والكبار والحوامل والرضع ولكن الأكثر إصابة له بعد عمر الأربعين، هذا ما أكده التقرير المنشور.

الروماتيزوم

الروماتيزوم

علاج الروماتيزم
 

الراحة وتناول بعض الأدوية المقوية كالفيتامينات، هي أهم الحيل التي تساعد في علاج الروماتيزوم، كما أن ممارسة الرياضة من الأشياء الهامة لأنها تقوي المفاصل وعضلات الجسم، ولذا لا تستهم بها، هذا ما نصحح به التقرير المنشور.

وأكد التقرير، علي أن بعض الحالات قد تلجاء للجراحة، ولذا عليك بالرحاة التمة في حالة تفاقم الحالة وتأخرها تجنبا لإجراء العمليات الجراحية.

اسباب الروماتيزم

اسباب الروماتيزن

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق