تبييض الأسنان له عيوب.. ممكن يسببلك حساسية وممنوع للحوامل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تبييض الأسنان من أكثر وسائل التجميل انتشارا حاليا بهدف الحصول على لون أفضل للأسنان والقضاء على اصفرارها.

وأوضحت الدكتورة شروق باسم أخصائية طب الفم والأسنان، أنه على الرغم من أن التبييض يأتى بنتائج فعالة فى الحصول على أسنان ناصعة البياض، ولكنه مثل أى شى له آثار جانبية على الشخص.

وأضافت طبيبة الأسنان لـ" اليوم السابع"، أن الأسنان تصبح أكثر حساسية بعد مدة قصيرة من الحصول على تبييض الأسنان عند بعض الأشخاص، خاصة إذا كان قد يعانى من بداية حساسية الأسنان، بالإضافة إلى أنه قد يحدث تهيج خفيف على دواعم الأسنان، ويمكن تفادى حساسية الأسنان عن طريق:

·      وضع مادة التبييض أقصر مدة  على الأسنان.

·      الامتناع عن القيام بالتبيض أيام متتابعة لإعطاء فرصة لتكيف الأسنان مع عملية التبييض.

·      استخدام المنتجات التى تحتوى على نسبة عالية من الفلورايد بعد عملية التبييض وقبلها، وفقاً لما ينصح به الطبيب ، لأن هذه المنتجات تساعد على إعادة تغذية الأسنان بالمعادن.

·      استخدام معجون أسنان خاص بالأسنان الحساسة.

وعن فترة الحمل، أكدت طبيبة الأسنان أنه يمنع تمام خضوع المرأة الحامل لعملية تبيض للأسنان على الرغم من عدم اكتشاف مدى تأثير المواد المبيضة على تطور نمو الجنين، ولكن يفضل تأجيل أى عمليات تجميلية إلى ما بعد الولادة.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق