استخدم الطب البديل لعلاج ارتجاع المرىء بعصير الصبار وبيكربونات الصوديوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتجاع المرىء او حرقة المعدة هو شىء اختبره معظم الأشخاص حول العالم خلال مراحل حياتهم المختلفة، من أعراض ارتجاع المرئ الشعور بحرقان  خلف عظمة الصدر التي غالباً ما ترتفع إلى أعلى الحلق ، وهي أعراض أكثر من مجرد مرض.

يحدث هذا الأمر بسبب الارتجاع الحمضي وفقا لموقع "everydayroots" ، مما يؤدى إلى الإحساس بالحرقة، فى حين توجد بعض  الأدوية التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ، إذا كنت تعاني فقط من حرقة المعدة ، قد تكون التغييرات في نمط الحياة والحالات المنزلية المعوية هي الطريق الذي تريده.

علاجات طبيعية لحرقة المعدة
ارتجاع المرئ

ارتجاع المرئ

1. ملعقة من بيكربونات الصوديوم
 

ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم يمكن أن تساعد في وضع حد ، للإحساس بالحرقة الناجم عن الحمض سوف تحتاج إلى 1/2 ملعقة صغيرة أو ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء العذب، وشرب هذا الخليط بحيث لا تتعدى 7 جرعات خلال الـ 24 ساعة .

أيضا تجنب استخدام هذا كعلاج لمدة أكثر من أسبوع على التوالي ، لأنها تحتوى على الكثير من الملح ويمكن أن يكون لها آثار جانبية مثل حدوث التورم أو الغثيان.

كربونات الصوديوم

كربونات الصوديوم

2. عصير الصبار
 

الصبار هو نبات يستخدم لتهدئة الحروق ، وغالبا ما يفكر الناس في استخدامه فى علاج حروق الشمس مثلا، لكنه يمكن أن يفعل أكثر من ذلك،  قد يكون قادرًا على المساعدة فى علاج ارتجاع المرئ أيضًا لأنه يقلل من الالتهاب.

قد يساعد شرب نصف كوب من عصير الصبار ، بارد أو فى درجة حرارة الغرفة ، قبل وجبات الطعام، ولكن ضع في اعتبارك أن الصبار يمكن أن تكون بمثابة ملين .

اصبار
صبار
3. العلكة الخالية من السكر
 

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يعانون من أعراض ارتجاع المرئ ، أو حرقة المعدة ، يشعرون بالراحة والتحسن عند مضغ قطعة من العلكة الخالية من السكر لمدة 30 دقيقة بعد تناول الوجبة.

العلكة تحفز الغدد اللعابية ، وتزيد من تدفق اللعاب، وبالتالى يتم. تخفيف أي حمض متراكم فى الأمعاء و تطهيرها بسرعة أكبر.

علكة خالية من السكر

علكة خالية من السكر

4. تناول  الموز أو التفاح
 

يحتوي الموز على مضادات الحموضة الطبيعية التي يمكن أن تعمل بمثابة حاجز ضد ارتجاع المرئ، إذا كنت ترغب في تجربة أبسط العلاجات المنزلية للحرقة أولاً ، حاول تجريب بعض الموز الناضج وتناول واحدة كل يوم، كما يمكن لشرائح التفاح قبل النوم على تخفيف أو منع اعراض ارتجاع المرئ.

تناول الموز

تناول الموز
 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق