علاج رائحة الفم بخل التفاح ونصائح لتجنبها

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إذا كنت مصابا برائحة الفم الكريهة، فعليك التعرف على الأسباب وطرق العلاج من خلال التقرير التالي.

مما لا شك فيه أن الكريهة تشكل الإحراج للشخص، ونجد أن العادات السيئة هي السبب في ذلك، كالتدخين والإكثار من الحلويات، وعدم الاهتمام بتنظفها بشكل جيد.

ووفقا للتقرير المنشور علي الموقع الطبي "healthline"، عن رائحة الفم الكريهة، والذي أكد أن هناك أسباب لإتباع أسلوب حياة خاطيء والقيام ببعض الأشياء المسببة لذلك، وأيضا قد تكون مؤشر لإصابة الشخص ببعض الأمراض أو المشاكل بالجسم.

رائحة الفم

أسباب رائحة الفم
 

وأشار التقرير ، أن هناك العديد من الأسباب المؤدية لظهور ، ومنها بعض أنواع من الطعام تتسبب في رائحة الفم كالتوابل صاحبة الراوائح النفاذه، والإكثار من البصل والثوم، كما أن إصابة الشخص بألتهاب بالجيوب الأنفية من الأسباب المؤدية لذلك، وذلك نتيجة لإمتلائها بالمخاط الذي يضغط علي التنفس ويؤدي لإظهار برائحة الفم.

 وعدم الإهتمام بنظافة الأسنان يوميا والتخلص من بقايا الطعام، يتسبب في تجمع البكتريا ما بين الأسنان ولذلك تظهر رائحة الفم الكريهة أو الغير مستحبة، ولذا عليك غسل أو تنظيف الأسنان بعد كل وجبة بمعجون الأسنان والفرشاة، ذلك وفقا للتقرير المنشور.

علاج رائحة الفم

هل تعلم عزيزي القارئ أن التدخين من العادات الخاطئة والمدمرة لصحتك، وأيضا  تدمر أسنانك؟.لأنها عادة تدمر اللثة وتصيبها بالأمراض كالسرطان، ولذا أقلع عنها كيفما نصحك التقرير.

وأضاف التقرير أن جفاف الفم يتسبب في إزالة الجسيمات المسببة للرائحة، وهذا يظهر عند النوم، ولذا حاول أن تتناول الكثير من السوائل وخاصة الماء لتجنب ذلك، كما أن هناك بعض الأدوية المسببة لجفاف الأسنان، كعلاج ارتفاع ضغط الدم والإكتئاب والحساسية وقرحة المعدة، فعليك توخي الحذر.

كما أن الأشخاص المصابون بمرض السكر هم الأكثر عرضة لرائحة الفم الغير جيدة، كما أن المصابين بالتهابات الرئة واللوز، وأيضا الإصابة بالإمساك أو مشاكل بالمعدة،  هذا ما أشار إليه التقرير المنشور.

علاج رائحة الفم

علاج رائحة الفم
 

ويتم علاج رائحة الفم  بالمضادات الحيوية في حالة إصابة اللثة بأي التهاب، ولذا عليك التخلص من ذلك على الفور، وأيضا الالتزام بأخذ علاج للأمراض الأخرى المسببة للإصابة برائحة الفم.

وأشار التقرير إلى أن المضمضة بخل التفاح من الحيل الجيدة جدا لعلاج رائحة الفم، فخل التفاح يقضي علي البكتيريا المسببة لهذه الرائحة الكريهة، لأنه يعمل كمطهر قوي.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق