اضرار الإفراط فى تناول النسكافيه من بينها تلف الجهاز العصبى والسرطان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

النسكافيه هو أحد أنواع القهوة الفورية سريعة التحضير "Instant coffe"، ويعتقد البعض أن النسكافيه ليس مفيداً مثل القهوة العادية أو حبوب البن المطحون، فى هذا التقرير نتعرف على اضرار النسكافيه.

النسكافيه

النسكافيه
 

ما هى القهوة سريعة التحضير أو النسكافيه ؟
 

وفقاً لما نشره موقع "Nutrition advance"، فإن القهوة سريعة التحضير تُصنع بنفس طريقة القهوة العادية، حيث يتم تحميص حبوب البن لزيادة النكهة وبعد ذلك تستخدم الشركات المصنعة تقنية استخلاص الماء لصنع مستخرج القهوة من المحتويات القابلة للذوبان فى حبوب البن، ثم بعد هذه المرحلة يتم انتاج النسكافيه عن طريق التجفيف بالتبريد أو التجفيف بالرش.

اضرار النسكافيه أو القهوة سريعة التحضير

اضرار النسكافيه أو القهوة سريعة التحضير
 

 اضرار النسكافيه
 

بالرغم من أن القهوة الفورية أو النسكافيه له مزايا منها أنه أرخص من البن المطحون وأسرع وأسهل فى التحضير إلا إن مذاقها المر يلغى العديد من الفوائد وكذلك عندما يتعلق الأمر بصحتك، بحسب موقع "super Human".

1- النسكافيه يحتوى على كمية أقل من الكافيين الموجود فى القهوة العادية، لذا تحتاج إلى استهلاك كميات أكبر منها وهو ما يؤدى إلى التهيج والخفقان والأرق، ووجد أن الإفراط فى تناول النسكافيه بمعنى شرب 7 فناجين يومياً منه يؤدى إلى حدوث الهلوسة، وكذلك فإن الأشخاص الذين يعانون من اضطراب القلق الاجتماعى معرضون بشكل خاص لتأثير  الكافيين الذى يسبب القلق.

النسكافيه يؤثر على امتصاص الحديد فى الدم

النسكافيه يؤثر على امتصاص الحديد فى الدم
 

 2- يؤثر شرب النسكافيه بشكل مباشر على امتصاص الحديد فى الدم، فشرب فنجان نسكافيه خلال أو بعد ساعة من الوجبة ينقص أو يمنع امتصاص الحديد.   

اضرار النسكافيه عديدة
اضرار النسكافيه 
 
3- القهوة الفورية تحتوى على المزيد من مادة "الأكريلاميد"، وهى مادة كيميائية ضارة عندما يتم تحميص حبوب البن، كما توجد هذه المادة الكيميائية فى مجموعة واسعة من الأطعمة والدخان ومنتجات العناية الشخصية، كما أنها تحتوى على ضعف كمية الأكريلاميد الموجود فى البن الطازج المحمص، والإفراط فى هذه المادة يسبب تلف الجهاز العصبى ويزيد خطر الإصابة بالسرطان، بحسب ما ذكر موقع "Health line".

 

4- تحتوى القهوة الفورية على مادة الأوكسالات وهى أحماض عضوية موجودة فى النباتات والحيوانات والبشر، والأشخاص الذين يعانون من فرط أوكسالات البول ممنوعين من تناول  النسكافيه وغيره من الأطعمة الغنية بالأوكسالات.

اضرار النسكافيه على الحامل
اضرار النسكافيه على الحامل

 

5- اضرار النسكافيه للحامل، أن تناول النسكافيه بكمية أقل من الحد الأقصى الموصى به وهو 200 مليجرام فى اليوم الواحد يرتبط مع انخفاض وزن الأطفال عند الولادة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق