فوائد الخروب عديدة منها الوقاية من أمراض القلب

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعتبر الخروب من عائلة البازلاء،  التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة منها تقوية جهاز المناعة، والحد من مخاطر الإصابة بالسرطان، وتحسين عملية الهضم، وإبطاء الشيخوخة، ومنع أمراض القلب والأوعية الدموية ، وإدارة مرض السكري، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والزنك، فضلا عن مضادات الأكسدة الطبيعية، وفقاً لما ذكرته موقع " organicfacts".

فوائد الخروب
 
الفوائد الصحية للخروب
الوقاية من السرطان

يحتوى الخروب على مضادات الأكسدة، خاصة مادة البوليفينول التي تنظف الجذور الحرة الخطرة من جميع أنحاء الجسم، مما يساعد فى الوقاية من السرطان، وغيرها من الأمراض الخطيرة.

 

خروب
 
إدارة مرض السكري
 

يحتوى الخروب على نسبة منخفضة من السكر، وكذلك الدهون، و 1/3 فقط من السعرات الحرارية، بالإضافة إلى البروتين والألياف الغذائية التى تعتبر مفيدة لإنقاص الوزن.

تحسين عملية الهضم

يعتبر الخروب مصدر غني بالألياف الغذائية، مما يساعد فى تحسين عملية الهضم فى الجسم من خلال  تحسين حركة الأمعاء، بالإضافة إلى إفراز العصارة المعدية، الأمر الذى يساعد فى منع المزيد من الأمراض المعدية المعوية.

ويحتوى الخروب على الألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان، والتى تعمل على إمتصاص السوائل، وبالتالي يقلل من كمية البراز البطيء في الجسم ويمنع الإسهال.

خروب6
 
فقدان الوزن

تعمل الألياف الموجودة في الخروب على منع إفراز جريلين بعد الأكل، وهو هرمون يخبر الجسم بأن الإنسان جائع، وأحيانًا يطلق بعد تناول الطعام، وهذا يعني أن الخروب يمكن أن يقلل من فرص الإفراط في تناول الطعام، مما يساعد فى محاولات إنقاص الوزن .

الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية

أثبتت بعض الدراسات أن الخروب يساعد فى الحد من إرتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم،  ويخفض نسبة الكوليسترول الضار فى الجسم، كما أنه يقلل من عدد الدهون الثلاثية في الجسم، مما يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، وتصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق