اعرف جسمك.. الدم "بنزين" الأعضاء يختلف تكوينه من شخص لآخر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يؤدى الدم وظيفة مهمة فى الجسم وهى نقل الأكسجين والمواد المغذية إلى الخلايا والتخلص من ثاني أكسيد الكربون وغيره من النفايات، ومن الناحية العلمية،  الدم هو عبارة عن سائل نقل يضخه القلب إلى جميع أجزاء الجسم، وبعد ذلك يعود مرة أخرى إلى القلب لتكرار العملية، وفقاً لما ذكره موقع " Britannica".

والدم هو عبارة عن نسيج مكون من مجموعة خلايا المتخصصة المماثلة التي تخدم وظائف معينة، وإذا توقف تدفق الدم، تحدث الوفاة خلال دقائق .

مكونات الدم

الدم هو سائل أحمر غامق، يتدفق بالجسم ولكنه أكثر كثافة وأكثر لزوجة من الماء، ويكتسب لونه من الهيموجلوبين.

و الدم غير المؤكسج جزئيا يعتبر أغمق من الدم المؤكسج من الشريان، وتشكل خلايا الدم الحمراء حوالي 45 % من حجم الدم، أما الخلايا المتبقية (خلايا الدم البيضاء، الصفائح الدموية) أقل من 1 %، و البلازما، هى سائل شفاف، قليل اللزوجة.

ويختلف إجمالي كمية الدم في البشر باختلاف العمر والجنس والوزن ونوع الجسم وعوامل أخرى، ولكن يبلغ متوسط ​​الرقم التقريبي للبالغين حوالي 60 مليمترا لكل كيلوجرام من وزن الجسم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق