5 علامات بجسمك بتقولك" لازم تغير نظام أكلك".. منها رائحة النفس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزن الجسم من العلامات الدالة على أن النظام الغذائى الذى نتبعه صحيح أم لا، ولكن هناك علامات أخرى يعبر من خلالها الجسم إلى احتجاجه وضرورة تغيير نظام التغذية، ووفقاً لموقع "Net doctor" نتعرف على العلامات التى يعترض من خلالها الجسم على نظام أكلك.

 

رائحة النفس الكريهة
 

تعنى هذه العلامة أنك لا تأكل ما يكفى من الطعام، حيث أن التنفس السئ يحدث عندما لا يحتوى الجسم على ما يكفى من الجلوكوز للطاقة، وأنه يحرق الدهون المخزنة بدلاً من ذلك، مما يؤدى إلى تراكم الأحماض التى تجعل رائحة النفس كريهة، وأكثر الناس عرضة لرائحة النفس الكريهة هم متبعى نظام "الكيتو" فى التغذية، ومن الأسباب الأخرى لرائحة النفس الكريهة شرب القهوة والتدخين وضعف صحة الأسنان.

 

landscape-1489165694-fruitveg

تساقط الشعر  

من علامات نقص الحديد فى الجسم، حيث يستخدم الحديد لإنتاج خلايا الدم الحمراء التى تساعد فى تخزين وحمل الأكسجين فى الدم، وإذا كان جسمك يعانى من نقص الحديد يبدأ شعرك فى التساقط، يمكنك زيادة كمية الحديد بتناول الخضروات مثل: السبانخ، البروكلى، البقول، الحمص والعدس والفاصوليا الحمراء واللحم الأحمر.

 

الإسهال المستمر
 

علامة على إصابتك بمرض الاضطرابات الهضمية وهو مرض من أمراض الجهاز المناعى الذى يحدث كرد فعل مناعى لتناول الأطعمة التى تحتوى على الجلوتين مثل: القمح والشعير وبعدهت يحدث الإسهال والانتفاخ وفقدان الوزن.

landscape-1445903611-g-sugar-477356321
الإمساك  

علامة على أنك لا تشرب ما يكفى من المياه، وهى علامة على أن جسمك يحتاج لمزيد من الألياف فى نظامك الغذائى مثل: الحبوب الكاملة، الفواكه المجففة، الفاصوليا، والمكسرات.

 

الكسل والتعب والإرهاق
 

علامة على أنك تأكل كثير من السكريات والكربوهيدرات المعقدة، لأن السكر يرفع مستويات الأنسولين فى البداية ثم بعد ذلك ينخفض نسبة السكر فى الدم وهو ما يجعلك تشعر بقلة النشاط والحركة.

 

تشققات فى زوايا الفم
 

ظهور شقوق صغيرة أو جروح عند زوايا الفم علامة على نقص الحديد أو عدوة جلدية بكتيرية أو فطرية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق