اقتصاد / المصرى اليوم

سحر نصر تبحث إقامة مشروعات استثمارية جديدة مع 3 محافظين

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، 3 اجتماعات منفصلة مع كل من اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، حيث تمت مناقشة الفرص الاستثمارية في كل محافظة.

وتناول لقاء الوزيرة مع محافظ القليوبية مخطط تطوير مدينة القناطر الخيرية، واستغلال طبيعة المدينة في إقامة عدد من المشروعات الاستثمارية والسياحية بها على كورنيش النيل، مثل الفنادق وحدائق تعليمية للأطفال وممشى للسياح، مع إقامة وسيلة مواصلات جيدة لضمان نجاح هذه المشروعات داخل المدينة، وجذب المستثمرين والسياح، كما استمعت إلى مقترح حول إقامة مشروعات استثمارية على بحيرة عرب العليقات بالقليوبية، تتضمن ملاهي وحديقة تعليم ومناطق على طرازات مختلفة تعبر عن عدد من الدول، مثل المنطقة المصرية والمغربية والإيطالية والمكسيكية، مما تساهم فى جذب عدد من السائحين لزيارة هذه المناطق.

وأكد محافظ القليوبية أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستي لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجي بالقرب من الطريق الإقليمي الدولي والطريق الحر الجديد «بنها-شبرا الخيمة».

واتفق الجانبان على التنسيق مع عدد من الوزارات المعنية، وعمل دراسة جدوى كاملة حول العائد من هذه المشروعات.

وبحثت الوزيرة مع محافظة القليوبية، آخر ترتيبات إقامة منطقتين استثماريتين، الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدانا، وأخرى على مساحة 36 فدانا للصناعات الصغيرة.

والتقت الوزيرة مع محافظ مطروح، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية ضمن مشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، في إطار التحرك سريعا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح بالبدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع، تمهيدا لوضعه فى موضع التنفيذ، بما في ذلك المناطق الاستثمارية، حيث يتضمن المشروع إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ويهدف لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأكدت الوزيرة أهمية دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة بمحافظ الأقصر، حيث بحث الجانبان الفرص الاستثمارية فى المحافظة، وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية شاملة فى كافة المحافظات، بحيث تساهم فى جذب المستثمرين.

وأوضح محافظ الأقصر أن المحافظة تعتزم طرح فرص أمام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، بالإضافة إلى الاستثمار في الممشى السياحي الجديد.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا