أخبار عاجلة
الرئيس السيسى يوفد مندوبا للتعزية -

"زراعة الوادي الجديد" توافق على ترخيص عدد من المشروعات الإنتاجية

"زراعة الوادي الجديد" توافق على ترخيص عدد من المشروعات الإنتاجية
"زراعة الوادي الجديد" توافق على ترخيص عدد من المشروعات الإنتاجية
أكد الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، أنه تم الحصول علي عدد 22 موافقة مبدئية لمشروعات النشاط الداجني، وتم الحصول على 47 موافقة مبدئية لمشاريع الإنتاج الحيواني، وتم الحصول علي عدد 5 تراخيص تشغيل لمزارع الدواجن على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس .اضافة اعلاناضافة اعلان

وقال، إن الموافقة تمت من خلال إدارة الإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، بهدف المساهمة في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والتوسع بها من خلال الحصول على الموافقات المبدئية للمشروعات.

وفي سياق مستمر، تواصل إدارة الإنتاج الحيواني بمديرية الزراعة في الوادي الجديد برئاسة المهندس محمد هلالي، توفير تراخيص التشغيل والحصول على الموافقات الفنية وعرض مطالب أصحاب مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة، خلال الاجتماع الشهري الخاص بالإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة، ومناقشة آخر موقف لكل محافظة بخصوص تراخيص التشغيل، وعرض المشاكل والمعوقات الخاصة بكل محافظة والعمل على إيجاد حلول لها .

وأكد المرسي أن مديرية الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، بدأت في أعمال طرح أصناف جديدة من الأرز الجاف للحفاظ على مياه الخزان الجوفي، ليتم زراعته بالمحافظة، ويوفر للمزارع احتياجاته من الأرز، منها (جيزة 178، وجيزة 179 وصنف سخا 104، وسخا سوبر 300).

قال المرسي، إنه عند استلام التقاوي سيتم إعطاء المزارع الإرشادات الزراعية لميعاد الزراعة الأمثل للوصول لأعلى إنتاجية وأعلى عائد اقتصادي، كما سيتم عقد ندوات إرشادية خلال شهر مارس لشرح خطوات زراعة ومتابعة الأرز الجاف للوصول لأعلى إنتاجية وسيحاضر فيها أساتذة متخصصون من معهد قسم بحوث الأرز بسخا.
محافظ الوادي الجديد يوجه بسحب الأراضي من الشركات غير الجادة
وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أنه سيؤخذ في الاعتبار، قرار محافظ الوادي الجديد (21) الذي ينص بالتصريح بزراعة الأرز الجاف بمراكز المحافظة الخمسة على مياه المصارف الزراعية، على أن يقوم المزارع بأخذ موافقة إدارة الري والصرف قبل الزراعة للتصريح باستخدام مياه المصارف الزراعية، شريطة ألا يضر بالأراضي المجاورة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*