وزير الخزانة الأمريكى يترأس محادثات تجارية مع الصين تستمر يومين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال البيت الابيض، فى بيان الاربعاء، أن وزير الخزانة الأمريكى ستيفن منوتشين، سيترأس محادثات تجارية يومى الخميس والجمعة مع وفد صينى يرأسه نائب رئيس الوزراء ليو هي.

وأوضح البيت الابيض، أن "ستيفن منوتشين سيقود المناقشات الى جانب وزير التجارة ويلبر روس والممثل التجارى الأمريكى روبرت لايتايزر" ، مضيفا ان مسؤولين اخرين فى ادارة الرئيس دونالد ترامب سيشاركون ايضا فى هذه الاجتماعات.

واشار الى ان "هذه الاجتماعات هى امتداد للمناقشات التى جرت فى بكين قبل اسبوعين وستركز على اعادة التوازن للعلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين".

وستكون الاجتماعات يومى الخميس والجمعة حاسمة لتجنب حرب تجارية بين القوتين الاقتصاديتين الابرز فى العالم والتى قد يكون لها تأثير على النمو العالمى كما حذر صندوق النقد الدولي.

ويخوض البلدان مفاوضات عالية المستوى للحيلولة دون فرض الرسوم الجمركية التى يهدد بها ترامب. والرسوم الجمركية الجديدة قد تفرض اعتبارا من 22 مايو.

ولوحت الصين بالرد من خلال فرض ضرائب على بضائع أميركية بقيمة 50 مليار دولار مثل الصويا والسيارات ولحوم الابقار وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق