الارشيف / اقتصاد / اليوم السابع

"دومتى" تتحول للربحية فى الربع الثانى من 2017.. وتحافظ على حصتها السوقية

أعلنت شركة الصناعات الغذائية العربية "دومتى"، فى بيانها للبورصة اليوم الإثنين، عن نتائج أعمال الربع الثانى غير المدققة، وبلغت الإيرادات 487 مليون جنيه، وصافى الربح 12 مليون جنيه، فيما بلغ هامش صافى الربح 2.47%.

 

وقال محمد عمر الدماطى نائب رئيس مجلس إدارة شركة دومتى، إن الإدارة قررت الإعلان عن قائمة الدخل "غير المدققة" عن الربع الثانى من عام 2017، بشكل عاجل، وذلك لطمأنة المستثمرين على أوضاع الشركة، مضيفا أن الشركة نجحت فى التحول للربحية فى الربع الثانى من العام المالى على الرغم من الإجراءات الاصلاحية فى سياسة مبيعات الشركة من أجل تيسير عملية رفع أسعار بيع منتجات الشركة.

 

وأضاف الدماطى، أن الإجراءات الإصلاحية التى اتخذتها الشركة وهى أولا وقف شبه كامل لبيع منتج الجبن الكرتون فى 3 أسابيع من شهر أبريل، وهو المنتج الأساسى للشركة، وذلك لكسر محاولة مقاومة السوق للأسعار الجديدة، خاصة أن الشركة كانت قد أقرت زيادة سعرية فى فبراير ولم تنفذ، وثانياً خفضت الشركة مبيعات منتجات العلامة التجارية "جبنتى-دامو" بسبب صعوبة المنافسة مع الشركات الصغيرة فى هذا القطاع، والتى ستكون مكلفة فى ظل انخفاض المصروفات الثابتة لديها.

 

وأكد الدماطى، أن الشركة نجحت فى الحفاظ على حصتها السوقية على الرغم من هذه الإصلاحات، وذلك لأن معظم الهبوط فى المبيعات كان فى العلامات التجارية "جبنتى-دامو" وهم فى الأغلب مبيعات توريدات "فنادق وجهات حكومية".

 

 

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا