وزير البترول يبحث مع «بريتش بتروليم» البريطانية تنمية مشروعات الغاز الجديدة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الثلاثاء، بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة «بريتش بتروليم» البريطانية، بحضور المهندس هشام مكاوي، الرئيس الإقليمي للشركة بشمال إفريقيا، وذلك على هامش مؤتمر ومعرض الدولي الثاني للبترول والغاز «إيجبس 2018»، المقام حاليًا بالقاهرة.

وبحث اللقاء موقف تنمية مشروعات الغاز الجديدة التي تنفذها «بي بي»، وكذلك مشروعات الإنتاج القائمة بمناطق امتيازها بخليج السويس ودلتا النيل والبحر المتوسط.

وأوضح «الملا» أن هذا اللقاء يأتي انطلاقًا من اهتمام وزارة البترول المتواصل بدعم وتحفيز وتهيئة المناخ الاستثماري بمصر وتشجيع الجهود المبذولة لزيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية، والإسراع بتنفيذ مشروعات الغاز الجديدة ووضعها على الإنتاج.

من جانبه، نوه بوب دادلي، الرئيس التنفيذي لشركة «بريتش بتروليم» البريطانية، بالنجاحات التي حققتها «بي بي» نتاج الجهود المشتركة والتعاون المثمر مع وزارة البترول، مشيرًا إلى أن نتائج أعمالها خلال عام 2017 يظل علامة فارقة في مسيرتها الاستثمارية بمصر، إذ أنها نجحت في بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية، وحقل «أتول» على خريطة إمدادات الطاقة في البلاد.

وأشاد «دادلي» بالدعم القوي الذي تحظى به «بي بي» من القيادة السياسية والتنفيذية بمصر، وكذلك التفاهم والتعاون والتنسيق المستمر مع قطاع البترول، الذي يدعم التزام الشركة بتنفيذ خططها العملية وزيادة استثماراتها.

وكانت شركة «بي بي» قد أعلنت، الاثنين، بدء تشغيل إنتاج الغاز التجريبي من المرحلة الأولى لمشروع حقل «أتول» في منطقة امتياز شمال دمياط قبل الموعد المقرر له 7 أشهر، بتكلفة تقل بنسبة 33% عن التكلفة التقديرية المبدئية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق