أخبار عاجلة

موسكو تتبرع بكتب مدرسية للمدارس في سوريا

موسكو تتبرع بكتب مدرسية للمدارس في سوريا
موسكو تتبرع بكتب مدرسية للمدارس في سوريا

يشار إلى أن الهدف الأساسي من الزيارة التي تمت في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني، كان تعزيز العلاقات ودعم المواطنين الروس في سوريا، وكذلك نشر اللغة الروسية والثقافة الروسية في الخارج، وترأس الوفد نائب رئيس الدائرة إيغور تكاش.

وزار الوفد خلال الزيارة المدارس التي تدرس اللغة الروسية في مدينتي دمشق ومعلولا، حيث تم تسليم كتب مدرسية وروائية وحقائب مدرسية بها قرطاسية لطلاب المدارس، واستلمت الإدارات المدرسية أجهزة كمبيوتر وأجهزة مكتبية وبرمجيات من حكومة موسكو.

قال تكاش: "تم تخصيص مساعدات للجمهورية العربية السورية من حكومة موسكو في إطار برنامج العاصمة لدعم المواطنين وتعميم اللغة الروسية في الخارج. موسكو تفعل الكثير لدعم اللغة والثقافة الروسية".

وشكر تكاش المعلمين على تعميم اللغة والثقافة الروسية في سوريا، كما تحدث عن مبادرات موسكو لدعم اللغة الروسية ودعا المعلمين السوريين للمشاركة في مسابقة بوشكين الدولية، والتي تتم دعوة الفائزين بها إلى موسكو للمشاركة في النهائيات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية