اقتصاد / المصرى اليوم

غرفة الإسكندرية التجارية تتبرع بـ13 مليون جنيه لمشروعات تنمية المحافظة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن مجلس إدارة الغرفة قرر التبرع بـ13 مليون جنيه كنواة للمبادرات الأولية لتنفيذ المشروعات التنموية بمختلف أنحاء المحافظة.

وأشار الوكيل- في حفل الغرفة التجارية مساء اليوم السبت، لتكريم الشركات المشاركة في برامج تنمية المحافظة- إلى أن هذا المبلغ يتضمن 5 ملايين جنيه لمشروع تطوير العشوائيات بغيط العنب، و5 ملايين للقرى الأكثر احتياجا، واثنين مليون لمبادرة تطوير وتشغيل مستشفى سموحة الجديدة، ومليون جنيه لتطوير ميدان المرسي أبوالعباس، ليصبح مزارا سياحيا هاما للثغر.

وأوضح الوكيل، أن الغرف التجارية، هي أكبر مؤسسات المجتمع المدني والتي تجاهد بخلاف دورها في التنمية الاقتصادية في كافة مناحي التنمية الاجتماعية من أجل مستقبل أفضل لأبناء الوطن.

بدوره، أكد محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، أن المحافظة لديها العديد من المشروعات في الفترة المقبلة، تشمل حماية الشواطئ والاستثمار والتخطيط العمراني والنقل، مشيراً إلى أن العشوائيات تحدى كبير يواجه الإسكندرية، وتحتاج إلى تخطيط عمراني قوى لتعود كما كانت عروس البحر المتوسط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصرى اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصرى اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا