سحر نصر: الحكومة تقدم المزايا الضريبية وتوفر بيئة مناسبة للاستثمار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الحكومة تستهدف أن تبلغ معدلات مشاركة الشركات الصغيرة والمتوسطة فى الاقتصاد المصرى المستويات العالمية.

 

وأكدت الدكتورة سحر نصر، على التزام الحكومة بتوجيهات رئيس الجمهورية بدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة عن طريق الإصلاح التشريعى والتنفيذى.

 

جاءت هذه فى التصريحات خلال مشاركة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى فى مؤتمر النمو الشامل وخلق فرص العمل، بحضور المهندس محمد السويدى، رئيس اتحاد الصناعات ورئيس ائتلاف دعم مصر، والدكتور أيمن إسماعيل، أستاذ إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية، والأستاذ أحمد الألفى الرئيس التنفيذى لشركة سوارى فنتشرز، ومؤيد مخلوف مدير مكتب مؤسسة التمويل الدولية فى الشرق الأوسط.

 

وقالت الدكتورة سحر نصر، فى تصريحاتها أن الحكومة تقوم بتقديم المزايا الضريبية وتوفر بيئة مناسبة للاستثمار، وألغت الكثير من الإجراءات التى تعيق الاستثمار، ما يجعل دخول رواد الأعمال إلى السوق سهل، هذا بالإضافة إلى التزام الحكومة بحل مشاكل المستثمرين بشكل دورى عبر مجالس فض المنازعات، وهذا كله يصب فى مصلحة تحقيق الهدف الرئيسى، وهو تحقيق مشاركة أكبر للقطاع الخاص، خاصة رواد الأعمال، فى التنمية.

 

وأضافت نصر، أن الوزارة قامت بالعديد من المشاورات والمناقشات مع رواد الأعمال قبل اتخاذ إصلاحات تشريعية وتنفيذية تمس عملهم، وقامت الوزارة بطرح مبادرة خاصة لدعم رواد الأعمال تحت اسم "فكرتك شركتك"، كما تنسق الوزارة مع كافة الجهات الحكومية لتسهيل عمل رواد الأعمال.

 

وأكدت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، على التزام المجموعة الاقتصادية بالحكومة بتقديم الضمانات والتمويل الكافى للشركات الصغيرة، مشيرة إلى المميزات التى يمنحها قانون الاستثمار لأصحاب الشركات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق