"المركزى" يجدد بيع أذون خزانة بـ1.1 مليار دولار لبنوك محلية ومؤسسات دولية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن البنك المركزى المصرى عن تجديد أذون خزانة بقيمة 1.1 مليار دولار لصالح بنوك محلية ومؤسسات دولية لأجل 364 يوما، كانت قد اشترتها فى مطلع مايو من العام الماضى.

 

وذكر البنك المركزى - فى بيان على موقعه الإلكترونى اليوم - أن تاريخ إصدار تلك الأذون سيكون فى الثامن من مايو الجارى، على أن يكون تاريخ استحقاقها فى السابع من مايو من العام المقبل 2019، ويسمح للبنوك والمؤسسات المالية الدولية تقديم طلباتها حتى السابع من مايو الجارى.

 

وقال مصدر مسئول بالبنك المركزى - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الأوسط - أن طرح هذه الأذون جاء بناء على طلب البنوك والمؤسسات الدولية، بما يؤكد الثقة فى برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى، الذى تطبقه مصر منذ نهاية 2016.

 

وكان البنك المركزى المصرى قد أعلن  اليوم عن ارتفاع الاحتياطى النقدى بالعملة الاجنبية بنهاية شهر أبريل الماضى بمقدار 1.4 مليار دولار، ليصل إلى 44.03 مليار دولار وهو أعلى مستوى له فى تاريخه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق