ايتيدا: رفع الحد الأقصى لدعم صادرات شركات التكنولوجيا لـ3 ملايين جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" عن إطلاق الدورة الثامنة من برنامج دعم صادرات الشركات المصرية من منتجات وخدمات شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المعروف باسم Export IT، بميزانية 50 مليون جنيه، وذلك بنسبة زيادة قدرها 25% عن الدورة السابقة.

 

ويستهدف البرنامج دعم صادرات شركات تكنولوجيا المعلومات، إذ تم عقد ورشة عمل تعريفية للشركات بمقر الهيئة بالقرية الذكية، لعرض البنود والشروط والمستندات المطلوبة وطريقة تقديمها، وشرح كيفية تقديم المستندات باستخدام تكنولوجيا التوقيع الإلكترونى، بجانب فتح الباب أمام مشاركة شركات جديدة وخاصة من المحافظات.

 

 

وتعمل الهيئة على تنفيذ استراتيجية تستهدف تحفيز الشركات على زيادة صادراتها من المنتجات والخدمات ذات القيمة المضافة العالية، إذ تمت زيادة الدعم الإضافى فى هذه النسخة من البرنامج على صادرات التصميم الإلكترونى e-Design والصحة الإلكترونية e-Health والألعاب الإلكترونية e-Gaming من 2 إلى 5%، وإضافة الشركات العاملة فى مجال التجارة الإلكترونية e-commerce إلى هذه الحزمة.

 

كما سيتم خلال هذه الدورة من البرنامج تطبيق دعم إضافى بنسبة 5% للشركات التى تقوم بتصدير خدماتها من المناطق التكنولوجية الجديدة، وزيادة الحد الأقصى للدعم بـ500 ألف جنيه، ليصبح إجمالى الدعم المقدم لكل شركة ينطبق عليها هذا الشرط 3 ملايين جنيه.

 

وأوضحت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة، أن مجلس إدارة الهيئة وافق على زيادة ميزانية النسخة الحالية من البرنامج بـ25%، لتوسيع قاعدة المستفيدين ومواكبة التطور والنمو الذى يشهده القطاع، خاصة مع زيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات فى العام 2017 إلى 3.26 مليار دولار.

 

وأكدت مها رشاد، أن البرنامج يعكس حرص الهيئة على تعميق ورفع جودة الصناعة وتنمية الصادرات المصرية، خاصة من الخدمات المبتكرة والصادرات التكنولوجية ذات القيمة المضافة، وإدراكها لأهمية تحفيز الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال منحهم نسبا إضافية من الدعم، بهدف خلق جيل جديد من المصدرين وتعزيز قدراتهم التنافسية.

 

كانت الهيئة قد وجهت الدعوة للشركات المصرية المُصدرة لتلك الخدمات والمنتجات للتقدم للاستفادة من الدعم المالى المباشر بنسبة من 10% إلى 20% وفقًا لحجم الشركة وذلك من القيمة المُضافة عن عائدات الصادرات التى تم تحصيلها فى 2016.

 

جدير بالذكر أن 155 شركة مصرية عاملة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، استفادت من البرنامج منذ انطلاقه فى العام 2010، بإجمالى دعم بلغ 230 مليون جنيه، ما يعد حافزا متميزا للشركات المصرية المشتركة فى البرنامج على زيادة صادراتها من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق