التخطيط: ربط بيانات المواطن بقاعدة مركزية لتسهيل تقديم الخدمات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال المهندس أشرف عبد الحافظ مستشار وزيرة التخطيط ، إن خطة تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين بالسويس انتهت من ميكنة 5 أقسام شرطة ومركز تكنولوجى لخدمة النواطنين، وميكنة 24 مكتب صحة و 4 نيابات، ووحدتى مرور ومعملين مركزين بوزارة الصحة و 5 محاكم.

 

وأضاف عبد الحافظ خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى المقام حاليا بمحافظة السويس للإعلان عن افتتاح المرحلة الثانية من المراكز التكنولوجيا لخدمات المواطنين، أن كافة الوحدات التى يتم ميكنتها مربوطة بقاعدة بيانات مركزية تسهل عملية تبادل البيانات الخاصة بالمواطنين بين الجهات الحكومية لسهولة تقديم الخدمات له.

 

وأشار عبد الحافظ، إلى أن الحكومة تعطى أولوية لمحافظات القناة، ولهذا تم اطلاق 13 خدمة إلكترونية يقدمون على الانترنت.

 

ومن جانبه، قال العميد محمد عزى المشرف على برامج تطوير المحليات بوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى ، إن الدولة تستهدف خدمة المواطنين من خلال تطوير المراكز التكنولوجية، عبر تيسير الإجراءات والشفافية فى التعامل معه.

 

وأضاف محمد عزى أن تطوير المراكز يمكن متخذ القرار من الحصول على المعلومات الدقيقة التى تؤدى إلى قرار سريع و ملامس للواقع، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير 145 وحدة محلية منهم 52 وحدة تعمل على النظام المركزى.

 

ولفت إلى انه سيتم إلى اليوم افتتاح 5 مراكز تكنولوجية بالسويس و الاربيعين والجناين وعناقه وفيصل، جميعهم يساهمون رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق