"هيرميس" تنصح أصحاب شهادات 20% باستثمار ثلث محفظة مدخراتهم بسوق المال

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال أحمد شمس مدير تنفيذى بالمجموعة المالية هيرميس، إن مبدأ أساسى فى استثمار المدخرات بطريقة مربحة هو توزيعها على عدد مختلف من جهات الاستثمار لتنويع المخاطر، خاصة وأن شهادات الإدخار مرتفعة العائد، والتى شهدت إقبالاً كبيراً من المصريين قبل إلغائها كانت منعدمة المخاطر.

 

ويبدأ بنكا الأهلى ومصر فى صرف أصل قيمة شهادة الادخار ذات العائد السنوى 20%، بعد انقضاء مدتها 18 شهراً، وإيداع قيمتها فى الحسابات البنكية – جارى وتوفير – التى تم تحديدها من قبل عملاء تلك الشهادات.

 

ونصح أحمد شمس، الراغبين فى استثمار مدخراتهم إلى تخصيص ثلث محفظة مدخراتهم للاستثمار فى سوق المال المصرى، والذى من المتوقع أن يتجاوز مؤشره الرئيسى 20 ألف نقطة خلال الـ6 شهور المتبقية من العام الجارى، فى ظل الإقبال المرتفع من المستثمرين الأجانب وبرنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومية حاليا، بالإضافة إلى أن هناك صناديق سيادية يتم تأسيسها حاليا تركز على الاستثمار ببرامج الإصلاح الاقتصادية، ومصر تطبق برنامجاً حالياً ولذا يتوقع أن يجذب استثمارات منها.

 

وعن أبرز القطاعات التى ينصح بالاستثمار بها بسوق المال، قال شمس، إن قطاعات العقارات ثم الصناعى الاستهلاكى ثم المالى على الترتيب تضم فرص استثمارية جيدة، مشيرا إلى أن هناك فرص ذهبية بالبنوك الصغيرة بعد خفض أسعار الفائدة، إذ حققت تلك البنوك عائد على رأس المال بلغ 35% ونسبة نمو بين 15-20% وتبلغ مضاعف قيمتها الدفترية بين 2-2.5%.

 

وأضاف أما باقى محفظة المدخرات، نصح بوضع ثلث المحفظة وديعة سنوية بالبنوك حتى يظهر تأثير سعر الدولار عالمياً أمام الذهب، ومن ثم تحديد أنسب طرق الاستثمار، والثلث الأخير بشراء شهادات متغيرة العائد مدتها 3 سنوات.

 

ويبدأ بنكا الأهلى ومصر فى صرف أصل قيمة شهادة الادخار ذات العائد السنوى 20%، بعد انقضاء مدتها 18 شهراً، وإيداع قيمتها فى الحسابات البنكية – جارى وتوفير – التى تم تحديدها من قبل عملاء تلك الشهادات.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق