أسهم أوروبا ترتفع بقيادة التكنولوجيا والتعدين بعد نتائج أبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفعت الأسهم الأوروبية فى التعاملات المبكرة اليوم الأربعاء بدعم بعض نتائج الأرباح القوية وصعود أسهم شركات التكنولوجيا بعد أن فاقت نتائج أعمال أبل التوقعات ، فى حين يتحول تركيز المستثمرين صوب أرقام الناتج المحلى الإجمالى لمنطقة اليورو واجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكى )

وقفز سهم ايه.ام.اس الموردة لمكونات آيفون 8.1  فى المئة بعد أن فاجأت أبل السوق بمبيعات قوية للهاتف آيفون X  لتفوق توقعات المستثمرين التى كانت لأداء أضعف كثيرا.

وارتفعت أسهم شركات صناعة الرقائق الأخرى اس.تى ميكرو إلكترونيكس وإنفنيون وبي.إى لأشباه الموصلات وايه.اس.ام.ال بين 1.1 و3.8  فى المئة بعد أن دعمت نتائج شركة التكنولوجيا العملاقة المعنويات فى القطاع.

وزاد مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبى 1.1  فى المئة إلى أعلى مستوى فى ستة أسابيع.

وساعد هذا المؤشر ستوكس 600 الأوروبى على الصعود 0.4  فى المئة ليصل إلى أعلى مستوياته منذ الخامس من فبراير فى التعاملات المبكرة فى الوقت الذى ينتظر فيه المستثمرون بيانات الناتج المحلى الإجمالى لمنطقة اليورو التى تصدر بحلول الساعة 0900 بتوقيت جرينتش واجتماع مجلس الاحتياطى الاتحادى فى وقت لاحق اليوم.

وساعدت أرباح قوية بصفة عامة المؤشر الأوروبى على الصعود هذا الأسبوع.

وتقدمت شركة الأقمار الصناعية البريطانية إن ممارسات قائمة الأسهم المرتفعة ليقفز سهمها 10.9  فى المئة بعد أن أعلنت عن إيرادات قوية للربع الأول من العام.

وارتفعت أسهم شركة النفط السويدية لوندين 4.7  فى المئة بعد أن أصبحت أحدث شركة نفط أوروبية تتفوق على توقعات الأرباح بدعم من زيادة الإنتاج.

وارتفع مؤشر قطاع التعدين 1.7  فى المئة ، ليوفر أساسا قويا لمكاسب الأسهم الأوروبية فى الوقت الذى تتعافى فيه أسعار النحاس بفعل بيانات قوية للمصانع فى الصين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق