محمد عمران: الاتفاق على 7مجالات لدور الهيئات الرقابية فى تدعيم أهداف الأمم المتحدة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رأس الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية، المجموعة الاستشارية لهيئات أسواق المال العالمية بمقر الأمم المتحدة بجنيف لمناقشة دور الهيئات الرقابية فى دعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واتفاق باريس للتغير المناخ، وبمشاركة العديد من ممثلى الهيئات الرقابية وبورصات الأوراق المالية وبنوك الاستثمار بالإضافة للعديد من المؤسسات المالية الدولية.

 

وقال محمد عمران، إن الحضور اتفق على سبعة مجالات رئيسية يمكن للجهات الرقابية القيام بها لدعم التمويل المستدام والاقتصاد الأخضر وذلك فى ضوء مبادرة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واتفاق باريس للتغير المناخى، وتتمثل تلك المجالات فى قيام الجهات الرقابية بتيسير وتسهيل نمو الاستثمارات الداعمة للتنمية المستدامة وتحفيز الشركات على مزيد من الإفصاح فى مجالات البيئة والمسئولية الاجتماعية والحوكمة (ESG) وكذلك حث المستثمرين على الأخذ فى الاعتبار مناحى الاستدامة عند اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

 

كما اتفق الحضور، بحسب بيان صحفى اليوم الأربعاء، على أهمية الثقافة المالية وضرورة نشر الوعى لأهداف التنمية المستدامة والتغير المناخى من خلال ورش العمل والتواصل مع المسئولين وصانعى السياسة لتوضيح العوائد لتمويل أهداف التنمية المستدامة واتفاق باريس للتغير المناخى.

 

وكشف عمران  أنه سيعمل جاهدا خلال الشهور القادمة بالتعاون مع المجموعة الاستشارية لإعداد ورقة عمل نهائية يتم عرضها بمنتدى الاستثمار العالمى World Investment Forum المقرر عقده بمقر الأمم المتحدة بجنيف فى أكتوبر من هذا العام وبحضور أكثر من 3000 مشارك.

 


اجتماع اللجنة الاستشارية لهيئات أسواق المال العالمية

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق