"الصناعات الهندسية" تطالب "مصر الألومنيوم" بإعلان آلية تسعير الخام

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، أن الغرفة طالبا شركة مصر للألمونيوم بإعلان الآلية المتبعة لتسعير الخام، وذلك بعد الارتفاع المفاجئ فى سعر الخام مؤخرا.

وأضاف المهندس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ارتفاع سعر الخام وضع الصناع المعتمدين فى صناعاتهم على خام الألومنيوم فى أزمة، بسبب رفع التجار لسعر الخام بجانب ارتفاع السعر الذى تم من قبل الشركة، موضحا أنه طالب الشركة أيضا بإعلان منافذ البيع المعتمدة الخام وسعر بيع للتجار. 

وأشار إلى أن الغرفة تنتظر التسعير الشهرى من قبل الشركة للخامة، والمقرر إعلانه غدا.

جدير بالذكر أن شركة مصر للألومنيوم رفعت سعر الطن بقيمة 3 آلاف جنيه بشكل مفاجئ يوم الجمعة الماضية، رغم أن سياسة الشركة تعتمد على التسعير الشهرى للخامة وفقا للبورصة العالمة للمعادن، حيث وصل سعر الطن إلى 50 ألف جنيه بدون الضرائب، والذى يرتفع بعد إضافة الضرائب والرسوم المقررة عليه إلى حوالى 66 ألف جنيه، حيث يؤثر هذا الرفع المفاجئ يؤثر تأثيرا بالغا على المصانع التى لديها تعاقدات بمبالغ محددة، بينها شركات تعمل بالمشروعات القومية.

وأوضحت الغرفة إلى أن هذا القرار قد يتسبب فى تعطل بعض المصانع عن العمل، مطالبا الشركة بوضع سياسة معلنة لتسعير خام الألومنيوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق