«المصرية للتسويق العقاري» تحدد خطط تنظيم السوق

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

عمرو سليمان: ٣٥% زيادة في مبيعات السوق العقاري

أكد أحمد مصطفى رئيس الجمعية المصرية للتسويق العقاري، على أن الجمعية بدأت في دراسة مجموعة إجراءات لتنظيم السوق على عدة مستويات، لافتا إلى أن السوق يواجه العديد من التحديات في الفترة الراهنة وشركات التسويق تحولت إلى لاعب رئيسى في القطاع والمحرك له باعتبارها ذراع الترويج للمشروعات سواء داخليا أو خارجيا وتنظيم عملها يساهم في رفع النمو بالقطاع.

وأضاف أن الجمعية تخطط للتواصل مع الجهات المعنية سواء تشريعية أو تنفيذية لتبادل الأفكار في هذا الشأن وتعمل على مجموعة من الملفات من خلال لجان متخصصة تم تشكيلها من الأعضاء إلى جانب ذوى الخبرة وتتعلق بتنظيم السوق العقارى وعمل شركات التسويق والتشريعات اللازمة لذلك.

وتابع أن الجمعية أول كيان قانوني يضم شركات التسويق العاملة بالقطاع وهناك خطة للتحول إلى كيان أكبر على غرار غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، والتي سيتم من خلالها تدشين مقترح قانون ينظم مهنة التسويق العقاري.

أوضح أن الجمعية تضم في عضويتها أكثر من 100 شركة حتى الآن وتلقت عدد كبير من طلبات الانضمام وأنها محل دراسة حيث تخضع إلى مجموعة من المعايير في مقدمتها أن تكون متخصصة في التسويق العقارى ولها سابق خبرة وسمعة حسنة.

أشار إلى أن الجمعية شكلت لجنه لفض المنازعات وحل مشكلات شركات التسويق التي تنشئ بين بعضها البعض أو بينها وبين مطورين أو أي جهة وستتخذ إجراءات تجاه غير الملتزمين من الأعضاء تصل إلى حد الشطب من الجمعية لضمان الالتزام بقواعد العمل في السوق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق