الغرفة التجارية: ارتفاع أسعار 5 أنواع خضار بنسبة من 5 إلى 10 % بسبب الطقس

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن هناك 5 أنواع من الخضروات تأثر حجم إنتاجها بموجة البرد وهى" البسلة والكوسة والفاصوليا والبتنجان والفلفل الرومى" الأمر الذى أثر على أسعارها فى الأسواق لترتفع ما بين 5 إلى 10 % وهى زيادة طفيفية تعنى أن بعض هذه الأنواع ارتفع جنيه ونصف إلى 2 جنيه حسب السعر.

وأضاف حاتم نجيب فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى إنتاج محصول الخضار والفاكهة لم يتأثر حتى الآن بموجة البرد التى تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية، وهو ما ينعكس على استقرار الأسعار فى الأسواق خلال شهر يناير، إلا فى الخمسة أنواع التى ذكرتها هى التى تأثرت بهذه الموجة الباردة.

وبشأن تأثر معروض الأنواع الخمسة التى تأثرت بالسقيع، أكد نجيب أن الأسابيع الماضية شهدت وفرة فى إنتاج هذه المحصول ومن ثم توافرها حاليا فى الأسواق، الأمر الذى يجعلها متوافرة لكن بزيادة طفيفة فى سعرها وتختلف من سوق تجزئة إلى سوق أخر.

 وأوضح حاتم نجيب أن تأثر بعض محاصيل الخضروات بموجة البرد تحدث بشكل سنوى كلما حدث تراجع كبير فى درجات الحرارة، لافتا إلى أن المستهلك لن يشعر بغياب أى سلعة فى الأسواق بسبب البرد لأن الكميات المخزنة منها تسد كافة الاحتياجات.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق