الارشيف / اقتصاد / بوابة فيتو

«النقل» تطالب بتطبيق شروط المواصفات القياسية على السيارات المستوردة

طالب وائل عمار، رئيس شعبة وسائل النقل بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، بضرورة تطبيق المواصفات القياسية المصرية للسيارات على "السيارات المستوردة للسوق المحلي" أسوة بنظيرتها المصنعة محليا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي نظمته غرفة الصناعات الهندسية بالاتحاد اليوم الأربعاء لمناقشة قرار وزارة الصناعة الخاص بتطبيق المواصفات القياسية المصرية بالمنتجات بحضور ممثلي الغرف الصناعية المختلفة وبحضور المهندس أشرف عفيفي رئيس هيئة المواصفات والجودة.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع رئيس هيئة المواصفات والجودة خلال الأسبوع المقبل من أجل مناقشة هذا الأمر ومعرفة رأي القطاع فيما يتعلق بالمواصفات القياسية على قطاع السيارات.

وقال إن الـ10 مواصفات الأولى لتصنيع السيارات والتي صدرت في 2010 تطبق على السيارات المحلية وبعض السيارات المستوردة.


وأوضح أن المواصفات اللاحقة والتي تزيد عن 30 مواصفة لا يتم تطبيقها على السيارات المستوردة، ما يتسبب في عدم وجود منافسة.

يذكر أنه أصدر منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة السابق قد أصدر قرارًا بتطبيق المواصفات القياسية المصرية للسيارات على السيارات المستوردة للسوق المحلي وتشمل 10 مواصفات هي: المصابيح الأمامية والإطارات الهوائية للمركبات ومقطوراتها وأقفال الأبواب وإشارات وأصوات التحذير وتيل الفرامل وعدادات السرعة وتركيبها والمصابيح ذات الفتيل للمركبات الآلية ومقطوراتها ومحفز تنقية العادم المستبدل للمركبات والإطارات الهوائية للسيارات التجارية ومقطوراتها وتجميع بطانة الفرامل وطمبورة الفرامل المستبدلة للسيارات والمقطورات ووسائل الرؤية غير المباشرة للمركبات (المرايا) حيث أن هذه المواصفات قد طبقت فور صدورها خلال عام 2010 على السيارات المجمعة محليًا ولم تطبق على السيارات المستوردة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا