سحر نصر: 1.2 مليار دولار استثمارات مؤسسة «التمويل الدولية» في مصر

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن مؤسسة «التمويل الدولية» IFC أحد أعضاء مجموعة البنك الدولي، حققت رقمًا قياسيًا في استثماراتها بمصر خلال العام المالي 2017/ 2018، بلغ 1.2 مليار دولار، بما في ذلك صناديق الاستثمار المجمعة من مستثمرين آخرين، مشيدة بدورها في دعم قطاع البنوك، والبنية الأساسية، والإنشاءات، والأعمال الزراعية والصناعات في .

وأشارت سحر نصر، في تصريحاتٍ لها، إلى أن الاتفاقيات مع مؤسسة التمويل الدولية تدعم التطبيقات الجديدة في توفير الرعاية الصحية التي من شأنها تيسير وصول المواطنين للخدمات، في إطار الاستثمار في العنصر البشري، وفي ظل ما تضعه القيادة السياسية من أولوية لدعم قطاع الصحة، بالإضافة إلى ما يمثله الاستثمار من دعم الابتكار في مجال التكنولوجيا.

وأوضحت الوزيرة، أن مؤسسة التمويل الدولية لها دور كبير في دعم عدد من المشروعات الكبرى في مصر، مثل مشروع الطاقة الشمسية ببنبان في أسوان، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة الشمسية في الشرق الأوسط، مشيدة بحرص المؤسسة على دعم الشركات الناشئة، ورواد الأعمال، وخلق فرص عمل للشباب.

وأكدت أن قانون الاستثمار هو أول قانون يشير إلى مادة واضحة لريادة الأعمال تدعم الابتكار، ويعطي حوافز ضريبية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، فالهدف هو خدمة المستثمر الصغير ليستفيد من جميع الخدمات التي تقدمها الحكومة، ولذلك تحركت الوزارة لتأسيس شركة «مصر لريادة الأعمال»، وإطلاق مبادرة «فكرتك شركتك»، من أجل دعم الشركات الناشئة.

وتُعَد مؤسسة «التمويل الدولية» عضو مجموعة البنك الدولي، أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة حصرية على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان النامية، وتستخدم منتجاتها وخدماتها بغرض تقديم حلول تنموية تلائم احتياجات المتعاملين معها، وتستخدم مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية والسياسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق