٤ أزمات جديدة تهدد الشركات العقارية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

كبرى الشركات العقارية تكشف تفاصيل مشروعاتها الجديدة خلال «إيجيبت جيت»

يواجه السوق العقاري خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة عددا من التحديات والأزمات التي تهدد مصير تلك الشركات وستؤدي لخروج وتعثر الكثير من الشركات.

وجاءت أبرز هذه الأزمات كالتالي:

1 - استمرار ارتفاع تكلفة تنفيذ المشروع وعدم استقرار أسعار مواد البناء في ظل مواصلة الحكومة إصدار حزمة من القرارات ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي وآخرها تحرير أسعار الدولار الجمركي وتداعياته على رفع أسعار المستلزمات ومواد البناء.

2 - تراجع القوى الشرائية للمواطنين خاصة شرائح الإسكان المتوسط والأقل من متوسط وهي الأعلى طلبا بالسوق العقاري وذلك بسبب ارتفاع الأسعار ومعدلات التضخم التي طالت مختلف القطاعات.

3 - دخول الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان كمنافس قوي للشركات العقارية والقطاع الخاص خاصة في ظل طرح الوزارة مشروعات الإسكان المتوسط والفاخر، وهي منافسة غير عادلة بحسب المطورين العقاريين.

4 - ارتفاع أسعار الأراضي التي تطرحها وزارة الإسكان وشروطها البنائية والتنفيذية لتخصيص الأراضي تزيد من حجم الأعباء على الشركات العقارية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق