صعود سعر الذهب اليوم الخميس 6 ديسمبر عالميا ومحليا .. تعرف على توقعات سعر الذهب في الأيام القادمة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

اليوم حاول الصعود لأسعار جديدة عالميا، فسعر الذهب اليوم يسجل أداء متذبذب ويحاول على الوصول لمستوى المقاومة السعرية الهام عند مستوى 1228 دولار للأوقية بعدما سجل قاعة السعري لهذا العام عند مستوى 1168 دولار للأوقية في الأسواق العالمية، فيجب الحذر لأن الذهب قد يكون ينصب فخ شراء، وبذلك أصبح شراء الذهب في الوقت الراهن عالي المخاطر، حيث يتوقع تحرك الأسعار داخل نطاق سعري واسع بين مستوى 1180 دولا ومستوى 1248 دولار للأوقية، لذلك يجب التريث في الشراء وتطبيق المثل القائل “لماذا تشتري بأسعار مرتفعة بينما يمكنك الشراء بسعر أقل” ومن خلال الشارت التالي يمكننا أن نرى بوضوع الاتجاه الهابط لأسعار الذهب في الأسواق العالمية، والذي يتبعه انخفاض بالأسواق المحلية، ويلاحظ من الرسم البياني كيف كسر ت أسعار الذهب القاع السعري السابق بقوة وبسهولة، مما يدلل على أنه ما زال هناك المزيد من الانخفاض في الأسعار.

سعر الذهب اليوم يصعد من جديد

صعود سعر الذهب اليوم الخميس 6 ديسمبر عالميا ومحليا .. تعرف على توقعات سعر الذهب في الأيام القادمة

صعود سعر الذهب اليوم الخميس 6 ديسمبر عالميا ومحليا .. تعرف على توقعات سعر الذهب في الأيام القادمة

المؤشرات الفنية لحركة أسعار الذهب بالبورصات العالمية

والنصيحة الحالية هي أن لا تصدق أوهام الفرص الذهبية للشراء، ففرصة الشراء الحقيقية لم تأتي بعد، ولكن صدق الشارت الذي يوضح الحركة السعرية فلا تغتر برخص الأسعار الحالية عن السابقة، طالما ظل هناك فرصة كبيرة لانخفاض الأسعار بصورة أكبر.

سعر الذهب اليوم بالسوق المحلي المصري

يحب أن نعلم جيدا أن أسعار المعدن الأصفر بمصر يحكمها عاملان لا ثالث لهما، لذلك يجب متابعة هذان العاملان جيداً قبل التفكير في شراء أو بيع المعدن النفيس، وذلك حتى تكون عملية الشراء أو البيع ناجحة وبلا ندم

  • العامل الأول: أسعار الذهب بالأسواق والبورصات العالمية، حيث يظل هذا العامل هو المحرك الأساسي لأسعار الذهب محلياً، خاصة في تلك الفترة التي تشهد تراجع حاد للأسعار.
  • العامل الثاني: وهو سعر الجنية المصري مقابل الدولار، فأٍعار الذهب العالمية يتم تقويمها بالدولار، وأي زيادة في مقابل الجنيه تؤدي لارتفاع أسعار الذهب بالسوق المحلي، وكذلك العكس.

أقرأ أيضا وتعرف على:

عاجل | ملامح أزمة اقتصادية عالمية على الطريق ومصر أكبر المستفيدين .. انهيار تام العملة الرقمية “البيتكوين” وتراجع حاد لأسعار النفط والبورصات العاليمة

متوسط أسعار الذهب اليوم بمحلات الصاغة في بدون مصنعية

الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24 706 إلى 709
عيار 22 647 إلى 650
عيار 21 618 إلى 620
عيار 18 530 إلى 531
عيار 14 412 إلى 413
عيار 12 353 إلى 354
الاونصة 21,965 إلى 22,037
الجنيه الذهب 4,944 إلى 4,960
الكيلو 706,286 إلى 708,571

في حال كان لديكم أي استفسار أو تساؤل يمكنكم ترك تعليف وسنجيب على جميع ما يشغل باكم من خلال الرد على جميع التعليقات على التقرير تباعاً.

أسعار الذهب اليوم يتابعها الكثيرين في مصر فهي تهم المستثمرين والباحثين عن حفظ القيمة لأموالهم في ظل الضبابية وعدم اليقين للاقتصاد المصري، وكذلك سعر الذهب يهم المقبلين علي الزواج في مصر وأسعار الذهب اليوم في مصر بصفة عامة تهم المستثمرين في مصر نظرا لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي، فالذهب هو ملاذ آمن للكثيرين سواء في مصر أو أي مكان في العالم.

أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار اضغط على الصورة

​أقرأ أيضا وتعرف على أهم الأخبار



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق