لجنة القيد بالبورصة تصدر 7 قرارات لتغريم شركات 100 ألف جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدرت لجنة القيد بالبورصة المصرية، بجلستها المنعقدة اليوم الخميس، عدد من القرارات الحازمة ضد مخالفات الشركات المقيدة لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، منها تغريم 5 شركات إجمالى 100 ألف جنيه.

 

قررت اللجنة، فرض التزام مالى على شركة أسمنت بورتلاند طرة المصرية، وقدره 50 ألف جنيه لمخالفة الشركة أحكام المادة 28 و34 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، كما قررت شركة لإنتاج الأسمدة-موبكو، تغريم الشركة 10 آلاف جنيه لمخالفة أحكام المادة 38 من قواعد القيد والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية لها، وتغريمها 10 آلاف جنيه آخرين لمخالفتها أحكام المادة 32 و46 من قواعد القيد والمادة 44 و64 من الإجراءات التنفيذية.

 

ولنفس السبب السابق، غرمت اللجنة شركة الاستثمار العقارى العربى – اليكو، كما غرمت بنك فيصل الإسلامى 10 آلاف جنيه لمخالفة الشركة أحكام المادة 28 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية، وفرض 20 آلاف جنيه لأحكام المادة 38 من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والمادة 66 من الإجراءات التنفيذية لها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق