أخبار عاجلة

وزير الصحة السعودي يكشف عن شروط للراغبين في الحج

وزير الصحة السعودي يكشف عن شروط للراغبين في الحج
وزير الصحة السعودي يكشف عن شروط للراغبين في الحج

ونقلت صحيفة "عكاظ" عن الوزير، اليوم الأحد، أنه يشترط أن يكون الراغب في تأدية مناسك الحج حاصلا على جرعتين أو جرعة واحدة من اللقاح.

© REUTERS / Nariman El-Mofty

وأوضح الوزير السعودي أنه يشترط أن يكون الراغب في الحج أتم على الأقل أسبوعين من التطعيم بالجرعة، أو يكون محصنا بالتعافي من الإصابة.

وأكد على ضرورة أن يتمتع الراغبون في الحج بصحة ولا يعانون من أمراض مزمنة لضمان أن يكون الحج آمنا وسلامة عالية.

وكانت السعودية قد أعلنت، أمس السبت، حصر أداء فريضة الحج هذا العام بالمواطنين والمقيمين فقط، مع السماح لـ60 ألف شخص فقط بأداء الفريضة، في ظل تفشي وباء "كوفيد-19".

وأوضحت وزارة الحج والعمرة السعودية في بيان أنه "في ضوء ما يشهده العالم أجمع من استمرار تطورات جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وظهور تحورات جديدة له، سيتم حصر التسجيل لأداء فريضة حج 1442هـ على المقيمين والمواطنين من داخل المملكة فقط".

وأشار البيان إلى أن "إجمالي أعداد حجاج هذا العام 60 ألف حاج، للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين داخل المملكة".

​كما أكد البيان على "ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في التسجيل لحج 1442هـ للفئات التالية: محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة".

ويبدأ الحجاج أداء الفريضة الإسلامية في منتصف تموز/يوليو المقبل، بحسب وزارة الحج والعمرة السعودية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مسئول أممي يحذر من مجاعة مرتقبة في غزة إن لم يتم التدخل بسرعةالثلاثاء 19/مارس/2024 - 03:06 ص أكد جيمي ماكجولدريك، منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، أمس الاثنين، في جنيف أن المنظمة الدولية لن تشارك أو تدعم بأي شكل من الأشكال أية عملية للنزوح القسري من مدينة رفح
التالى الجيش الأمريكي: دمرنا 7 صواريخ مضادة للسفن و3 مسيّرات حوثية في اليمنالثلاثاء 19/مارس/2024 - 03:20 ص قالت القيادة المركزية الأمريكية ، اليوم الثلاثاء، إن قواتها تمكنت من تدمير 7 صواريخ مضادة للسفن و3 طائرات مسيّرة إضافة إلى 3 حاويات لتخزين الأسلحة، تابعة لـ جماعة الحوثي ، في اليمن. ورأت القوات الأمريكية، بحسب بيان للقيادة المركزية، أن هذه الأسلحة تمثل تهديدًا وشيكًا لـ لسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية