اتحاد غرف المتوسط يعتمد خطة العمل الإستراتيجية حتى عام ٢٠٢٢

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
افتتح اليوم الخميس، أحمد الوكيل رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض، مؤتمرات اليوم الثاني بالأسبوع الاقتصادي الثانى عشر في بحضور أكثر من ١٥٠٠ من قيادات المال والأعمال.

وأكد "الوكيل" الحجم الكبير وتنوع الفرص المتاحة للتجارة والصناعة والخدمات خاصة في القطاعات التي ستناقشها مؤتمرات اليوم المتضمنة تنمية الموارد البشرية والتحول الرقمى والشمول المالى والابتكار وريادة الأعمال والنقل واللوجيستيات والتمويل.

وأضاف أن تنمية الموارد البشرية أحد أهم الآليات لجذب الاستثمارات وتنمية ريادة الأعمال لتتحول المشكلات السكانية إلى ثروة بشرية وهي أهم الصادرات حاليًا، موضحا أن تحويلات العاملين بالخارج تشكل عشرات المليارات وهي المصدر الأساسى للعملات الأجنبية.

وشدد الوكيل على أهمية دعم الشباب سواء في مجالات الابتكار والبحث والتطوير وربط القطاعات الإنتاجية بالمراكز البحثية أو دعم رواد الأعمال من خلال المعونة الفنية والحصول على التمويل المُيسّر وإنشاء الحاضنات والتدريب والتشييك بين المشاريع الصغيرة.

وقال علاء عز أمين عام اتحاد الغرف المصرية والأوروبية إن اليوم الثانى سيشهد ندوة الأكاديمية التدريبية لمنظمات دعم الأعمال والتي ينظمها مشروع إبسميد والممول من الاتحاد الأوروبي بموازنة ٥ ملايين يورو والمنفذه الاتحادات الإقليمية لمنظمات دعم الأعمال بمشاركة من ٤٥ منظمة في دول البحر الأبيض.

وتابع: مجلس إدارة اتحاد غرف البحر الأبيض والذي يرأسه أحمد الوكيل اعتمد خطة العمل الإستراتيجية حتى عام ٢٠٢٢ والموازنة للسنة المالية المقبلة بأنشطة تتجاوز ٢٠ مليون يورو تتضمن إنشاء حاضنات ومركز تميز ومنصات للتشبيك وتوفير معلومات اقتصادية لتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات إلى جانب تنظيم مؤتمرات عامة وقطاعية و١٢ مشروعا إقليميا ممولا من الاتحاد الأوروبي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق