أخبار عاجلة

هشة وشكلها مضبوط.. طريقة عمل الزلابية

هشة وشكلها مضبوط.. طريقة عمل الزلابية
هشة وشكلها مضبوط.. طريقة عمل الزلابية
الزلابية من الحلوى الشرقية اللذيذة، التي تتميز بمذاقها الهش والمقرمش مع العسل أو السكر البودر، وبعد أن كانت تقدم جاهزة، أصبح من السهل على ربات البيوت تحضيرها فى المنزل.

وتقدم الشيف سناء بغدادي، طريقة عمل الزلابية.

المكونات:-

2 كوب دقيق
2 ملعقة نشاء
2 ملعقة زيت
ملعقة سكر صغيرة
ملعقة صغيرة خميرة
ماء دافئ للعجن
بيضة اختيارى
مكعب جبن كيري اختياري

طريقة عمل الزلابية:-

- تعجن جميع المقادير جيد جدا ويضاف الماء ببطء حتى لا يخف سمك العجين مع التقليب حتى يتكون خليط متجانس وسميك قريب من سماكة البشاميل الثقيل.

- يجب مراعاة عجن الخليط باليد من أسفل للأعلى جيدا حتى يدخل الهواء وهو سر من اسرار نجاح الزلابية حتى يكون خليط كريمى مليء بالهواء.

- تترك العجين وتغطى وتوضع فى مكان دافئ حتى تتخمر ويتضاعف حجمها.

- ونأخذ جزء من العجين فى كيس أبيض نظيف ويقطع من طرف الكيس المقاس المناسب حوالى سنتيميتر.

- ويسخن الزيت وتقطع العجين من الكيس بضغط الأيدى عليه حيث تنزل من الفتحه العجين والأيدى الثانيه تقطع مثل فكرة بلح الشام.

- وبعد أن تنتفخ الزلابية فى الزيت نهدئ النار قليلا حتى تتكون كرات لونها أصفر فاتح ومقرمشه.

- ثم نصفيها من الزيت ونتركها جانبا حتى الإنتهاء من قلى الكمية كاملة ، ثم نسخن الزيت مرة اخرى وبعد أن يسخن جيدا نعيد الزلابية فيه مرة أخرى ونحمرها للون الذهبى.

- ثم ننشلها من الزيت ونصفيها منه جيدا، ونضع الزلابية فى شربات ثقيل، حتى تظل مقرمشة، أما لو كان الشربات خفيف فستصبح الزلابية طرية.

- ويمكن تذويب شيكولاتة داكنة أو بيضاء فى حمام مائى، ونضيفها على الزلابية حيث يعشقها الصغار بالشيكولاتة.

وجدير بالذكر، أنه لصحة أفضل لصغارنا، يجب الإقلال من الحلوى والسكر لهم، حفاظا على مناعتهم لأن السكريات تضعف المناعة، ويجب استبدال هذه الحلوى سواء الجاهزة أو المنزلية بالفاكهة الطازجة والتمر والعسل الأبيض الأصلى، والمكسرات والفاكهة المجففة، والفول السودانى، فهى أفضل لتقوية المناعة والنمو بشكل صحى، ويجب تقديم الحلوى الصحية للأطفال بشكل يومى، ومع الوقت يعتادو عليها بدلا من الحلوى الجاهزة التى تدمر صحتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.