إحالة واقعة تسريب امتحان "هندسة الإعدادية" ببني سويف للنيابة واستبعاد رئيس اللجنة

إحالة واقعة تسريب امتحان "هندسة الإعدادية" ببني سويف للنيابة واستبعاد رئيس اللجنة
إحالة واقعة تسريب امتحان "هندسة الإعدادية" ببني سويف للنيابة واستبعاد رئيس اللجنة
أحال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، واقعة تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية للنيابة العامة، مع استبعاد رئيس اللجنة "محل الواقعة" عن أية أعمال قيادية أو أعمال تتعلق بالامتحانات لحين الفصل في مسؤوليته عن الواقعة.

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، اليوم الجمعة، أن هذه القرارات تأتي بعدما تم التأكد من حدوث واقعة التسريب من خلال التحقيق في الموضوع عن طريق إداراتي الشئون القانونية والتفتيش المالي والإداري بديوان عام المحافظة.

محافظ بني سويف
 كما وجه محافظ بني سويف بإحالة جميع المسؤولين المعنيين بالإشراف على  عملية الامتحانات للتحقيق في الواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية قصور أو تراخ يثبت  في هذا الشأن.

وكلف محافظ بني سويف بأخذ عينة عشوائية من نتائج الامتحان في مادة الهندسة على مستوى الإدارات التعليمية السبع، للتأكد من تأثير التسريب على النتيجة العامة للامتحان في مادة الهندسة "من عدمه".

الشهادة الإعدادية
وكان محافظ بني سويف، أكد، أمس الخميس، في تصريحات خاصة، أنه وجه إدارة التفتيش المالي والإداري بالمحافظة، بفتح تحقيق موسع في واقعة تداول صور لأسئلة امتحان مادة "الهندسة" للصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية" ونشرها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل بدء امتحان اليوم الثالث للفصل الدراسي الثاني.

تسريب الهندسة
وكانت رواد صفحات موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" تداولوا صورًا، صباح الخميس، يؤكدون أنها صور لأسئلة امتحان مادة "الهندسة" للصف الثالث الإعدادي "الشهادة الإعدادية" قبل موعد انعقاد الامتحان بأكثر من ساعتين، ومع بدء اللجان تم التأكد من صحة ما تم تداوله، وأن اسئلة الامتحان هي المتداولة صباحًا على موقع التواصل الإجتماعي.

تعليم بني سويف
وأكد مصدر بمديرية التربية والتعليم ببني سويف ـ فضل عدم ذكر اسمه ـ أنه تم التأكد بالفعل من أن صور الإمتحان المنشور على "فيسبوك" هي التي يؤدي فيها الطلاب امتحانهم، وتم فتح تحقيق موسع للتوصل لمصدر التسريب، لافتًا إلى أن المديرية اتخذت إجراءات مسبقة لمعرفة اللجنة التي تم التصوير منها واتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأضاف المصدر، أنه سيتم فحص عينة عشوائية عبارة عن إمتحانات 10 طلاب من كل إدارة تعليمية، وإذا تبين تطابق إجاباتهم سيتم البدء في إجراءات إلغاء الامتحان وإعادته في مادة "الهندسة" في اليوم التالي لآخر أيام جدول الإمتحانات، أما في حالة عدم تطابقها فأنه سيتم الإكتفاء بالامتحان واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية تجاه واقعة التسريب.

امتحانات الإعدادية ببني سويف
ويؤدي 51 ألف و564 طالباً وطالبة، امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي /، داخل 321 لجنة فرعية على مستوى محافظة بني سويف، وسط الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية أثناء عقد الامتحانات.

المجموع الكلي بالشهادة الإعدادية
وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أن مجموع الطالب في الشهادة الاعدادية يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات. 

طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021
كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي.

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021
ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*