عبد الوهاب زايد: مهرجان التمور يؤكد نجاح العلاقات بين مصر والإمارات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انطلاق فاعليات مهرجان التمور الرابع في سيوة بمشاركة 5 دول عربية

قال الدكتور عبد الوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، إن إقامة مهرجان التمور للعام الرابع على التوالي يؤكد أن مهرجان التمور المصرية اشتد عوده وأخذ موقعه الذي يستحقه بين المعارض والمهرجانات المتخصصة بزراعة النخيل وإنتاج وصناعة وتسويق التمور على خارطة التجارة العالمية.

جاء ذلك خلال كلمة "عبد الوهاب" أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش فعاليات مهرجان التمور المنعقد حاليا بواحة سيوة.

وأشار إلى أن المهرجان أصبح قصة نجاح وعلامة فارقة للتمور المصرية ومقصد المستثمرين وتجار التمور من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف أن مهرجان التمور المصرية جاء ليؤكد عمق العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وعلى الثقة الكبيرة التي أولاها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك ثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أجل العمل سويًا لتطوير وتنمية قطاع التمور المصرية.

وأشار أمين عام الجائزة إلى دعم الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومتابعة الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي.

وأثنى زايد على التعاون المتين والمثمر بين الأمانة العامة للجائزة مع كل من وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح وباقى الجهات المعنية على مستوى جمهورية مصر العربية وعدد من المنظمات الدولية، من أجل العمل سويًا لتطوير وتنمية قطاع نخيل التمر بجمهورية مصر العربية، وهو الهدف الرئيسي من عقد المهرجان، وكذا بالتنسيق مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في القاهرة التي لم تأل جهدًا في تقديم كافة التسهيلات والدعم لضمان نجاح كافة برامج التنمية وتحقيق أهدافها السامية.

وأشاد بدور كافة الشركاء في إنجاح هذا المهرجان، لإبراز الوجه الحضاري المشرق لجمهورية مصر العربية والدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ومساهمتها الفاعلة في صنع الحضارة الإنسانية ومكانتها المرموقة على الصعيدين العربي والدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق