وزير الزراعة يفتتح مصنع تمور في سيوة بطاقة إنتاجية 3 آلاف طن سنويا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة، مصنع زهرة الجوهرة للتمور في واحة سيوة اليوم الجمعة، بمرافقة اللواء مجدي الغرباوي محافظ مطروح، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وأحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة نيابة عن المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع نحو 3 آلاف طن سنويا، على مساحة تصل إلى 6 آلاف متر، ويتيح عددا كبيرا من فرص العمل لأبناء وأهالي واحة سيوة.

جاء ذلك على هامش افتتاح مهرجان سيوة للتمور في دورته الرابعة، والمقام في واحة سيوة، بمشاركة وزارة الزراعة، ومنظمة الفاو، والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية، بتنظيم من وزارة الصناعة والتجارة.

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان التمور عن أن إجمالى الجوائز تصل إلى 300 ألف جنيه، موزعة على 10 جوائز قيمة كل جائزة 30 ألف جنيه، وتقسيمها إلى 10 فئات وهي «أفضل شخصية أو جمعية لخدمة قطاع التمور، أفضل بحث تطبيقى في زراعة وإنتاج التمور، أفضل مزارع منتج للصنف السيوى، أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات نخيل التمر، أفضل مزارع نخيل يقتنى أصناف متعددة من نخيل التمر، فئة أفضل منتج جديد من التمور ومشتقاتها، فئة أفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور، فئة أفضل مصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور، فئة أفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق