«جاد عبد المعز».. أنامل مصرية تحول جريد النخيل لإبداعات (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«عادل محمود» يبدع بالنحت على خشب النخيل (فيديو وصور)

"النخيل" أحد مكونات الطبيعة الساحرة، وتحديدا بالمحافظات المعروفة بإنتاج التمر، وتعد محافظة الوادي الجديد من أهم محافظات إنتاج النخيل ولعل هذا ما دفع جاد عبد المعز إلى استغلال جميع مخلفاته ليتم استخدامها في تصنيع منتجات خشبية وغيرها.

وما إن تلمس أنامل جاد "جريد النخيل" إلا ويتحول إلى منتجات ومجسمات خشبية ديكورية ومنزلية "فيصنع "مجسمات صغيرة من " الكراسي - مقلمة – ميدالية -علبة المنديل- طبق الفاكهة... وغير من الأشكال.

وقال جاد إننا في الجمعية العلمية للتنمية المحلية بمحافظة الوادي الجديد نقوم بمشروعات للصناعات اليدوية المتنوعة، كما يتم تدريب السيدات على تلك الصناعات، مشيرا إلى تصنيع معلقات من سعف النخيل، مع استخدام باقي مكوناته "السعف –الجليطة- الليفة " لإعادة تدويرها. 

وعن كيفية التسويق لتلك المنتجات يقول جاد إن هذا يتم بالمشاركة في المعارض المتخصصة للصناعات اليدوية، كما أننا نشارك اليوم في فعاليات مهرجان التمور في سيوة الذي يعد فرصة جيدة للتواصل مع الجمهور للتعرف على منتجاتنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق