اقتصاد / بوابة فيتو

خبير: تطبيق شركات التأمين مبادئ الحوكمة يزيد ثقة العملاء

أشاد "إبراهيم عبد الشهيد" خبير التأمين الاستشاري، بتطبيق شركات التأمين لمبادئ الحوكمة اعتدادا بأن العمل وفق قوانين الحوكمة ضمن برامج الإصلاح المالي التي تقوم بها الدولة.

وأضاف خبير التأمين في تصريح لـ"فيتو"، أن ما دفع إلى تطبيق ذلك النظام هو زيادة حجم الشركات وتضخم المشروعات العملاقة وتزايد انتقالات رؤوس الأموال خارج الحدود الجغرافية للدول مما أدى إلى انفصال الملكية عن الإدارة وضعف آليات الرقابة على تصرفات المديرين لتلك الفروع ووقوع العديد من الأزمات المالية.

وقال "عبد الشهيد": إن تحقيق قواعد الحوكمة لحماية المساهمين وحملة الوثائق على قدر كبير من الأهمية لكن ذلك لا يمكن تطبيقه في ظل غياب الشفافية في القوائم المالية وشفافية عرض البيانات والتدقيق الداخلي للتأمين، فضلا عن عدم وجود قوانين وتشريعات استباقية تضع قواعد تطبيق المرحلة الثانية من برنامج الإصلاح المالي وبرنامج الحوكمة، داعيا إلى استكمال تعديل قوانين التأمين والتشريعات المتعلقة به، لتطوير القطاع وإعداد الكوادر الفنية وتدريبها وفق قوانين الرقابة المالية الموحدة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا