اقتصاد / اليوم السابع

"دباغة الجلود": دراسة توفير أماكن بديلة لمستأجرى "مجرى العيون" بالروبيكى

أكد محمد حربى، رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، أن الغرفة تدرس مع المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، وضع حلول لمشكلة توفير أماكن بديلة فى مدينة الروبيكى، لمستأجرى المدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، بشرط وجود المستندات التى تثبت استأجارهم لمساحات بالمدابغ القديمة.

وأضاف حربى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يوجد حوالى 50 مستأجرا للمدابغ بمنطقة سور مجرى العيون، من قدامى المستأجرين يرغبون فى الحصول على أماكن بديلة بمدينة الروبيكى، لافتا إلى أنه يوجد حلول مقترحة لمنح المستأجرين أماكن بديلة بالروبيكى، وهى إعطاءهم أراض مرفقة على أن يقوم المستأجرين ببنائها، أو اعطاءهم نصف المساحات التى  كانت مستأجرة بمنطقة سور مجرى العيون، على أن تكون بمصانع مجهزة بخلاف المدابغ البديلة لاصحاب المدابغ التى كان يتم استأجارها.

وأشار رئيس غرفة دباغة الجلود باتحاد الصناعات، إلى أنه من ضمن المقترحات وضع تسهيلات لحصول المستأجرين على قروض ميسرة، لاغراض تجهيز المدابغ أو توسعتها.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا