اقتصاد / بوابة فيتو

مواعيد استلام أراضي مجمع الأدوات المنزلية بالمنيا

قال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة تتسلم خطابات تسليم الأراضي الخاصة بإنشاء مصنع الأدوات المنزلية بالمنيا من هيئة التنمية الصناعية الأحد القادم.

وأضاف "الطحاوي"في تصريحات خاصة، خلال 10 أيام سيتم تدشين حفل لتسليم الأراضي بحضور وزير الصناعة والتجارة المهندس طارق قابيل ومحافظ المنياو رئيس هىئة التنمية الصناعية، لافتا إلى أنها فور استلام الأراضي نقوم بالأعمال الهندسية فور الاستلام.

وكانت هيئة التنمية الصناعية خصصت نحو 150 ألف متر مربع لإنشاء مجمع للأدوات المنزلية، بعد اجتماع عدد من مستثمرى الشعبة برئيس هيئة التنمية الصناعية.

ويضم المجمع مصنع بورسلان منزلي وفندقي، ومصنعين ألومنيوم مطلي سيراميك وجرانيت، ومصنع زجاج، ومصنع حقن بلاستيك وتجميع أجهزة كهربائية، ومصنع صناعات مغذية، ومصنع إستانلس ستيل منزلي، وتقدر التكلفة المبدئية للمشروعات في أولى مراحلها 230 إلى 250 مليون، وتصل إلى ما يقرب من 350 إلى 400 مليون خلال 5 سنوات.

وتغطى المدينة الصناعية بالصعيد للأدوات المنزلية ما يقرب من 25 - 30% من حجم الطلب داخل السوق المصري وتستهدف أن يصل تغطيتها لاحتياجات السوق في خلال 6 -7 سنوات إلى 40 - 50% من احتياجات السوق المصري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا