الارشيف / اقتصاد / مصر العربية

"الحرف اليدوية" تعلن عن خطة لتنمية المشاريع الصغيرة

قال مسعد عمران رئيس غرفة الحرف اليدوية، إن الغرفة تعمل في الوقت الحالي على تجهيز خطة كاملة بالمناطق التي تعمل في القطاع على مستوى الجمهورية، بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، وجهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومركز تحديث الصناعة، بهدف توفير دعم التدريبات ورفع كفاءة المنتجات لتنافس عالميا.


وأوضح خلال اجتماع مع نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، أن الغرفة انتهت من أهم نقاط برتوكول تعاون جديد بين الجهاز والمجلس التصديري والغرفة، بهدف دعم القطاع ماليًا خلال الفترة القليلة المقبلة.


وأكد أن الغرفة والمجلس لديهما في الوقت الحالي خبرات وعاملين بالقطاع نجحوا في تعزيز قيمة المنتجات المصرية من الحرف اليدوية، وقادريين على تقديم الدعم الفكري بالتعاون مع المعنيين، وعلى رأسهم جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة.


وأضاف أن الدعم الذي يوفره الجهاز بعد التوقيع على البرتوكول، يسهم في تعزيز الدعم الفني والتدريب وتوفير مستلزمات الإنتاج بهدف تطوير القطاع داخليًا، على أن يقوم المجلس التصديري بدورة في دعم القطاع بالمعارض الخارجية.


وأوضح أن التعاون بين الغرفة والمجلس والجهاز يأتي ضمن توجه الدولة والقيادة السياسية للنهوض بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر؛ مؤكدا أن البداية ستكون بالمناطق الحدودية والفقيرة والأكثر فقرا، ما يسهم في توفير فرص عمل وزيادة الصادرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر العربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا