القابضة للنقل البحرى توقع عقد ميناء دمياط مع بتروجيت بتكلفة 521 مليون جنيه

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وقع اللواء محمد يوسف رئيس الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، إحدى شركات القابضة لقطاع الأعمال العام، مع شركة بتروجيت التابعة لوزارة البترول، عقد مشروع تعميق ميناء دمياط بتكلفة 521 مليون جنيه.

وحضر التوقيع، المهندس عابد عز الرجال رئيس الهيئة العامة للبترول، ورؤساء شركات تداول الحاويات التابعة للشركة القابضة، وجاء التعاقد بتنفيذ مشروع تدعيم وتعميق الأرصفة الحالية لمحطة حاويات شركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع أرقام ( 1 ' 2 ' 3 '4 ) بطول 1038 متر.

ومن جانبه أوضح اللواء محمد يوسف، أن تطوير الميناء يهدف لزيادة العمق من 14 إلى 17متر، بما يسمح باستقبال سفن الحاويات العملاقة من الأجيال الحديثة، وتقدر فترة التنفيذ من 18 إلى 24 شهراً، وذلك على 3 مراحل لضمان استمرار تشغيل المحطة طوال فترة تنفيذ المشروع.

وأوضح رئيس الشركة القابضة، أن ميناء دمياط استقبل خلال الفترة الماضية 1.3 مليون حاوية والتى تمثل الأعلى بين الشركات الثالثة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق