أخبار عاجلة
7 ملفات تتصدر المباحثات «المصرية – السلوفينية» -
تأخر اقلاع طائرة يمنية 5 ساعات بمطار القاهرة -
قمة «مصرية – سلوفانية» بالاتحادية.. اليوم -
نشرة أخبار «فيتو» في «الثامنة صباحا» -
الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة «أسوان» -
اليوم.. الإسماعيلي يلتقي وادي دجلة بالدوري -
المسابقات تعدل مواعيد مباراة فاركو والحرية -
الأهلي يستعد لمواجهة سموحة.. غدا -

"سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع إنتاج القوالب المعدنية

"سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع إنتاج القوالب المعدنية
"سبكيم" تبدأ التشغيل التجاري لمصنع إنتاج القوالب المعدنية

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، بدء التشغيل التجاري لمصنع إنتاج القوالب المعدنية وقطع الغيار الصناعية المتخصصة التابع للشركة السعودية للمنتجات المتخصصة (إحدى الشركات التابعة لسبكيم)، في المدينة الصناعية الثانية بالرياض، اعتباراً من اليوم الثلاثاء الأول من نوفمبر.

ووفقاً لبيان الشركة على "تداول"، فإنه تم الانتهاء بنجاح من عمليات اختبار معدات المصنع، والتأكد من كفاءتها وطاقتها الإنتاجية وجودة المنتجات، وسوف ينعكس الأثر المالي على نتائج الشركة في الربع الرابع من عام 2016م.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع، بحسب البيان بنحو 110 ملايين ريال، تم تمويلها من قبل الشركاء وجهات تمويلية محلية، وينتج المصنع العديد من القوالب المعدنية المتخصصة، بالإضافة إلى قطع الغيار والمعدات الصناعية المختلفة، وتم الحصول على التقنيات الضرورية للتصنيع من الشركة الألمانية (كيفر وركزجبو).

وتمتلك سبكيم 75% من رأسمال الشركة السعودية للمنتجات المتخصصة، بينما تملك شركة هانوا كيميكال الكورية نسبة 25%.

وكانت الشركة قد أعلنت في، في وقت سابق، بدء التشغيل التجريبي لمصنع إنتاج القوالب المعدنية والمعدات الصناعية اعتباراً من 23 سبتمبر 2014م، وسوف يستمر التشغيل التجريبي إلى أن يتم الانتهاء من عمليات اختبار معدات المصنع وكفاءة الإنتاج.

وقال رئيس مجلس إدارة "سبكيم" عبدالعزيز عبدالله الزامل، في شهر مارس الماضي: إن الشركة تسعى خلال عام 2016م إلى التشغيل التجاري لمصنع البولي بيوتيلين ترفتاليت، التابع لشركة سبكيم للكيماويات، ومصنع القوالب المعدنية المتخصصة، ومصنع أفلام خلات فينيل الإيثيلين التابعين لشركة وهج (إحدى الشركات التابعة لسبكيم).

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب مباشر (اقتصاد) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مباشر (اقتصاد) ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السعودية والعراق والإمارات يتصدرون أعضاء أوبك في تخفيض الانتاج